إعلان

قالوا عن "أول يوم دراسة"

05:05 م الإثنين 28 سبتمبر 2015

أول يوم دراسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

استقبلت المدارس، اليوم الاثنين، نحو 19 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم قبل الجامعي، في نحو 50 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

ورفع الهلالي الشربيني شعار "عودة الطالب والمعلم إلى المدرسة" للعام الدراسي الجديد 2015/2016، موضحاً أن هذا الشعار من أهم أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجميع للنهوض بالعملية التعليمية.

وأشار الشربيني إلى سيره على نهج سلفه الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم السابق، من حيث تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس، باختيار أفضل معلمي الدروس الخصوصية، للعمل بتلك المجموعات، على أن يتم منح مكافآت للمتميزين منهم.

ومن جانبه قرر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، صرف مكافأة للعاملين بكلية التجارة، وذلك لنظافة القاعات الخاصة بالكلية، أثناء الجولة التي يقوم بها داخل الكليات الجامعة، لتفقد سير العملية التعليمة في أول يوم دراسي بالعام الجديد.

وأضاف نصار، أثناء الجولة التفقدية داخل الحرم الجامعي، اليوم الاثنين، أن الجامعة تقابل العنف بتطبيق القانون، والتطرف والإرهاب بالحوار الجامعي مع الطلاب وتفهم عقلياتهم، مشيرًا إلى أن معالجة العنف والتطرف تتم من خلال الحوار المتبادل طلاب المرحلة العمرية الخطرة بالجامعة.

وتصدر هاشتاج " أول يوم دراسة" الاعلى متابعة على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، وأستغله البعد لاستعادة ذكريات الطفولة.

وعلق @TripatyTours
"كل سنة و انتو طيبين شعور رهيب بعد الاجازة الكبيرة ما خلصت و العيد خلص و اكلنا الهوبر".

1

2

وقال @hayakhalid181
"يعيني العيال رايحه مبسوطه و فرحانه؛ بكرا يكبروا و يعقلوا و يعرفوا قد ايه كانوا هٌبل ".

3

وأضاف@mommenmaher
اول_يوم_دراسه احلي ايام والله اما كنت اسبق صحابي واجري عشان الحق اقول القران في الاذاعه 😂".

4

5

فيديو قد يعجبك: