إعلان

الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى اليوم الثاني لعيد الأضحى

11:52 ص الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن يسود غداً الأربعاء، طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية الغربية، حار رطب على السواحل الشمالية الشرقية، حتى القاهرة وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً معتدل ليلا.

وأضاف سعودي، في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء، أن هناك ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، ويصاحبها سقوط الأمطار والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتابع قائلا :" إن حالة البحر المتوسط مضطربة غربا، وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، أما البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح شمالية غربية.

وحذر سعودي، من ممارسة الانشطة البحرية في البحر المتوسط والأحمر، بسبب سرعة الرياح، لافتاً إلى ان هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة سيستمر حتى ثاني يوم عيد الاضحى الموافق الجمعة 25 سبتمبر، كما ان هناك احتمالية سقوط امطار خفيفة على المدن الساحلية.

وأكد متحدث الأرصاد، إن هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة أبتدءاً من ثالث ايام عيد الاضحى، مشيراً إلى أنه لا صحة لما يتداوله البعض بان مصر ستشهد موجه كمن العواصف الرعدية الفترة القادمة.

وتوقع سعودي درجات الحرارة غداً ، على القاهرة 27 36، والإسكندرية 24 34، و مطروح 24 33، و العريش 21 37، و شرم الشيخ 27 38 و رفح 20 36، الأقصر 24 41، أسوان 28 42 درجة مئوية .

فيديو قد يعجبك: