إعلان

السادات'' تبدأ تطبيق أول معالجة لـ ''المياه الرمادية ''..والإستعداد لإعلان المدينة الخضراء

10:35 ص الجمعة 11 سبتمبر 2015

جهاز مدينة السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز مدينة السادات، بدء تطبيق تجربة فريدة على مستوى المدن الجديدة، فى إطار توفير المياه، وذلك بتركيب وحدة معالجة المياه الرمادية، وإعادة إستخدامها في صناديق الطرد، وري المسطحات الخضراء، داخل إحدى مدارس المدينة، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، ومركز تطوير المشروعات وتكنولوجيا الأبحاث العلمية.

وقال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز مدينة السادات، إن الوحدة تم تركيبها في مدرسة التعليم الأساسي، فى المنطقة ٢٣ السكنية، وذلك بهدف ترشيد إستهلاك مياه الشرب، ومراعاة البعد البيئى، لتكون المدرسة أول نموذج متميز لهذا الأمر، مؤكدا أن مشروع إعادة إستخدام المياه الرمادية سيعمم على معظم المبانى الخدمية التى تم طرحها فى الفترة الأخيرة، وذلك بهدف نشر الوعى البيئى على جميع المستويات.

وأعلن عاشور أن مدينة السادات تمضي قدما، فى إجراءات إعلانها مدينة خضراء بالتنسيق مع المنشآت الصناعية، ومركز تحديث الصناعة، ومسئولى الأمم المتحدة ( اليونيدو )، وجمعية المستثمرين بالمدينة.

وأشار المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير وتنمية المدن، ورئيس الوحدة المركزية للمدن المستدامة والطاقة المتجددة بالهيئة، إلى أن الوحدة تقوم بتنفيذ التجربة في مدينتي السادات و١٥ مايو، تمهيدا لتعميمها على مستوى المدن الجديدة، موضحا أن معالجة هذه المياه ستسهم بنسبة كبيرة فى توفير المياه والحفاظ على بيئة مستدامة، وذلك إيمانا بالدور التنموى الذى تقدمه هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى.

وأضاف بهجات:''تأخذ المياه الرمادية إسمها من اللون الرمادى الذى تؤول إليه بعد الركود، وتتميز هذه المياه بأنها تحتوى على كميات ضئيلة جدا من المواد العضوية يسهل معالجتها وإعادة استخدامها فى رى الحدائق، وصناديق الطرد ''.

فيديو قد يعجبك: