إعلان

سفير مصر بتونس: اللجنة المشتركة فرصة لدفع العلاقات الثنائية

11:45 ص السبت 29 أغسطس 2015

أيمن مشرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (أ ش أ)

قال سفير مصر بتونس أيمن مشرفة إن اللجنة المصرية التونسية المشتركة ، المقرر إنعقادها خلال الأسبوعين القادمين ، ستساهم في دفع العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في الفترة المقبلة، خاصة في المجال الإقتصادي.

وأضاف مشرفة - في تصريحات خاصة اليوم لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس - أن اللجنة المشتركة ستعمل علي إزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين في البلدين بالإضافة إلي بحث سبل تسهيل حركة التجارة المشتركة ، مضيفا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يقارب حوالي 300 مليون دولار.

وقال مشرفة أن هناك 21 لجنة قطاعية ستناقش عددا من الإتفاقيات المشتركة في مجالات الإستثمار والتعاون الدولي والسياحة والثقافة والشباب ، مشيرا إلي أنه تم الإنتهاء من خمس إتفاقيات وجاري الإعداد للإتفاقيات الأخري ، وأوضح أن اللجنة المشتركة ستناقش أيضا عددا من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ومنها الأوضاع في ليبيا ومكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن تنعقد اللجنة المصرية التونسية المشتركة بتونس يوم 8 سبتمبر المقبل برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب ونظيره التونسي الحبيب الصيد ، علي أن يسبقها إجتماعات لجنة الخبراء خلال الفترة من 5-7 سبتمبر.

جدير بالذكر أن اللجنة المشتركة لم تنعقد منذ يونيو 2010.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: