إعلان

''التعليم'': ضبط طالب يستخدم جسم معدني في الغش وطالبة معها 3 تليفونات محمول

02:49 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

لجان امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أدى 7.615 طالب بالثانوية العامة المقيدين بالنظام الحديث، امتحان الدور الثاني لمادة الكيمياء، في 272 لجنة، اليوم الثلاثاء، كما أدى 2.966 طالب امتحان مادة علم النفس والاجتماع في 268 لجنة، وذلك في الفترة الأولى.

وبالنسبة للطلاب المقيدين بالنظام القديم، فقد أدى 921 طالب امتحان علم النفس والاجتماع في 190 لجنة في الفترة الأولى، وفي الفترة الثانية أدى 761 طالب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية في 176 لجنة.

ومن جانبه قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة العمليات المركزية تقلت عدداً من البلاغات عن ضبط عدد من حالات الغش الالكتروني أثناء امتحاني الكيمياء، وعلم النفس والاجتماع.

وتضمنت تلك البلاغات، ضبط طالبة بلجنة أشرف جاويش الثانوية المشتركة بنبروه بمحافظة الدقهلية بعد تصويرها ورقة أسئلة امتحان الكيمياء باستخدام هاتفها المحمول، وطالب بلجنة الدكتور لطفي الأسطى الثانوية بنات بايتاي البارود بمحافظة البحيرة، ومعه جسم معدني مستدير على شكل ''زرار'' به خط تليفون وسماعة بلوتوث.

كما تم ضبط طالبة أثناء تأديتها امتحان الكيمياء بلجنة ملوي الثانوية بنين بالمنيا، ومعها ثلاث تليفونات محمولة، وطالب آخر بنفس اللجنة ومعه تليفون محمول، كما تم ضبط ثلاثة طلاب بلجنة طبري الحجاز الثانوية بنين بالنزهة بالقاهرة، ومع كل منهم تليفون محمول ، وطالب آخر في لجنة دار السلام الإعدادية بسوهاج ومعه تليفون محمول.

وفي امتحان علم النفس والاجتماع تم ضبط طالب بلجنة ملوي الثانوي بنات بالمنيا، ومعه تليفون محمول وكارت فيزا به شريحة محمول.

وأشار سعد إلى أنه تم تحرير محاضر لكافة حالات الغش وتحويلها للشئون القانونية.

وفي سياق متصل أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان الكيمياء للنظام الحديث، أن أسئلة الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات ومن الكتاب المدرسي، وجاءت الأسئلة متدرجة من الأسهل إلى الأكثر صعوبة وتغطي الأجزاء المقررة من المنهج الدراسي، وتحقق أهداف دراسة علم الكيمياء، والتراجم إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية صحيحة علميا ولغويا.

وبالنسبة لامتحان علم النفس والاجتماع للنظام الحديث أكد تقرير اللجنة الفنية أن الورقة الامتحانية ملائمة للزمن المخصص للامتحان، وتشمل ما جاء في المقرر.

وأكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للنظام القديم، أن الأسئلة تغطي الأجزاء المقررة من المنهج الدراسي، والأسئلة مناسبة لزمن الإجابة، والمصطلحات والمفاهيم الواردة في الورقة الامتحانية جاءت بنفس نصها في الكتاب المدرسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان