إعلان

نقيب العاملين بالنظافة: لابد من تقنين أوضاع سائقى "الكارو" و"النباشين"

10:02 ص الخميس 20 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد النقيب العام لنقابة العاملين بالنظافة وتحسين البيئة المهندس أمين حسن، أنه لابد من تقنين أوضاع سائقى عربات "الكارو" الذين يلقون بمخلفات الردش فى الشوارع وتقنين أوضاع النباشين الذين يقومون بفرز القمامة.

وقال أمين حسن، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، أنه لابد من تقسيم الأحياء إلى مربعات أولا، وإعطاء سائق السيارة "الكارو" أخرى "قلاب" بدلا منها، نظير الاتفاق معه على رفع مخلفات "الردش"، بجانب حصوله على 50% من الربح الناتج عن كل نقلة بدلا من إلقائها فى الشوارع.

وأضاف أنه بالنسبة لـ "النباشي" فيمكن إدخالهم فى مشروعات للجمع والفرز والنقابة نفذت العديد من الدراسات فى هذا الشأن، مشيرا إلى أن مثل هذه الفئات لابد من إدخالها فى الاقتصاد الرسمى للدولة، وسيؤدى ذلك إلى رفع الاقتصاد بشكل كبير، أما حاليا فتلك الفئات تمثل اقتصادى عشوائى لانعلم عنه شيئا.

وأوضح نقيب العاملين بالنظافة، أنه عند تقسيم الأحياء إلى مربعات ومعرفة سائق السيارة الكارو أو النباش المسئول عن كل منطقة فى هذه الحالة سيكون لدينا قاعدة بيانات بهم عندما يرتكب خطأ نستطيع حسابه، وبالتالى يكون تم تحديد تلك الفئات فى الشكل العام للدولة وفى نفس الوقت يكون تم حل مشكلة سير عربات الكارو فى شوارع المحافظات والتى تؤرق الكثير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: