إعلان

مصدر عسكري ينفي المشاركة في قصف داعش ليبيا.. ومصر تدرس طلب حكومة طبرق

02:00 م الأحد 16 أغسطس 2015

القوات الجوية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب ـ محمد الصاوي واشرف سويلم:

أكد مصدر عسكري أن القوات الجوية المصرية لم تشارك في الحملات الجوية التي استهدفت تجمعات تنظيم داعش بمدينة سرت بليبيا أمس السبت.

 

واضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن الجيش المصري ملتزم بالقوانين الدولية وسياسية المجتمع الدولي، وأن اي عمل سيكون في إطار دولي وبمشاركة القوى العربية المشتركة، مؤكدًا أن مصر لم تشارك في الضربات الجوية التي تم توجيها لمدينة سرت بليبيا.

 

فيما أكد السفير احمد ابو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن موقف مصر تجاه الازمة الليبية واضح منذ البداية في مساعدتها في مواجهة الارهاب، مشيرًا الى أن سيتم دراسة البيان الذي اصدرته الحكومة الليبية أمس بشأن مناشدة الدول العربية التدخل الفوري بتوجيه ضربات جوية محددة لتمركزات تنظيم "داعش" في سرت، بعد عجز الحكومة الليبية عن التصدي لها.

 

واضاف ابو زيد في تصريح لمصراوي، أنه سيتم عقد اجتماع للمندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية يوم الثلاثاء القادم، لدراسة الموقف وإمكانية التدخل عسكريًا، ومناشدة المجتمع الدولي بتقديم المساعدة السياسية والأمنية اللازمة للحكومة الليبية لدعمها في مواجهة الارهاب، مشيرًا الى أنه يجب دعم الحكومة الليبية دوليًا وعربيًا لمساندتها ضد الإرهاب.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة، قد أعلنت عجزها عن التصدي للجماعات الإرهابية بسبب حظر توريد السلاح عن الجيش.

وناشدت الحكومة المعترف بها دوليًا، وفقًا لـ"بوابة الوسط" الإخبارية، الدول العربية التدخل الفوري بتوجيه ضربات جوية محددة لتمركزات تنظيم "داعش" في سرت.

وقال بيان للحكومة مساء اليوم السبت: "نناشد الدول العربية الشقيقة ومن واقع التزاماتها تجاه الأخوة العربية وتطبيقًا لقرارات الجامعة العربية بشأن اتفاقيات الدفاع العربي المشترك أن توجه ضربات جوية محددة الأهداف لمتركزات تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت بالتنسيق مع جهاتنا المعنية".

فيديو قد يعجبك: