إعلان

الكهرباء: لا نستطيع ضمان عدم انقطاع التيار..وعلى المؤسسات المهمة وضع خطط بديلة

02:33 م الخميس 13 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتأمين التغذية الكهربائية في الصيف الحالي، لتنجب انقطاع التيار الكهربائي، لافتاً إلى أن الانقطاعات التي تشهدها بعض المناطق في القاهرة الكبرى والمحافظات، واردة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، على حد قوله.

وأضاف اليماني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح اون" على فضائية "اون تي في" اليوم الخميس، أن الوزارة لا تستطيع ضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، لوجود بعض نقاط الضعف في محطات الكهرباء، ولكن جاري العمل عليها، وهناك خطط للإحلال والصيانة والتجديد.

وتابع:" على المستشفيات والمنشآت الأمنية ومحطات المياه والمترو وماسبيرو، أن تؤَمن نفسها بمولدات احتياطية، تكون مؤهلة حال حدوث أي انقطاع مفاجئ".

يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أكد أن سبب انقطاع التيار الكهربائي، أمس الاربعاء، عن 17 منطقة بالقاهرة، والجيزة والخط الأول للمترو، يرجع إلى زيادة الاستهلاك إلى 29 ألف ميجا وات بزيادة 5 آلاف ميجا وات عن المتوقع .

وأضاف وزير الكهرباء، عقب انتهاء اجتماع الحكومة أن بعض المحولات فصلت أوتوماتيكيا، مما تسبب في انقطاع التيار، مشيرا إلى أنه تم استرداد 30% بعد مرور 10 دقائق، وتم استعادة التيار بجميع المناطق خلال ساعة واحدة .

فيديو قد يعجبك: