إعلان

قيادي عمالي: قانون العمل لا يتضمن إعطاء العاملين إجازة رسمية بسبب الطقس

01:18 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال هيثم سعد الدين، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة والهجرة، في تصريح صحفي، إن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لا يتضمن إعطاء العاملين إجازة رسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي تتسبب في سقوط بعض الاصابات بضربات الشمس، موضحاً أن الوزارة تنظم ما ورد في قانون العمل ولا تقوم بالحذف أو الإضافة لأنها جهة تنفيذية وليست تشريعية، و لا يحق لأصحاب الأعمال سواء فى القطاع الخاص منح العاملين إجازة براتب او بدون راتب وفقا لمقتضيات حاجة العمل.

وتابع قائلا :" إنه لا يحق لوزارة القوى العاملة فرض إجازات غير واردة فى القانون لأن ذلك يستلزم الاتفاق بين أصحاب الأعمال وممثلى العمال والحكومة معا لأنهم أطراف العمل الثلاثة"، على حد قوله.

ومن جانبه قال جمال عثمان القيادي العمالي، إنه لا يوجد نص صريح في القانون المصري، يفيد بان المصالح الحكومية تعطي اجازات لموظفيها حال ارتفاع درجات الحرارة، لافتاً إلى أنه على مجلس الوزراء أصدار قرارات بإعطاء اجازات رسمية بسبب درجات الحرارة المرتفعة، وإصدار قوانين جديدة إلزامية بذلك.

وطالب عثمان، وزير القوى العاملة، بالتدخل لاعطاء الموظفيين اجازات استثنائية، ولا يجب تنصلها من السؤولية، مستنكراً تصريحات الوزيرة ناهد العشري، بأنها جهة تنفيذية وليست تشريعية، وعليها ان تكون ايجابية في التعامل مع موظفيين الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان