إعلان

ننشر المناطق التي ستنقطع عنها المياه لمدة 6 ساعات نتيجة ارتفاع الحرارة

01:33 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

احدي محطات المياة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه نتيجة للعطل المفاجئ بمحولات الكهرباء الخاصة بجنوب القاهرة مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربي عن عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظتي القاهرة والجيزة.

ففي محافظة القاهرة انقطع التيار الكهربائي، عن محطات مياه الشرب (الفسطاط – المعادي – شمال حلوان – الروضة – رافع أبو عويقل المغذى لمدينة نصر والقاهرة الجديدة والمعادي).

وفي محافظة الجيزة، انقطع التيار عن محطات مياه الشرب بـ (البدرشين –العياط –جزر الدهب –إمبابة )، بالإضافة إلى محطات الصرف الصحي (الجيزة – ترسا 6 – الطلبية – المنيب) وكذا انقطاع الكهرباء عن رافع (20-13 – أكتوبر – الرماية).

وأوضحت الشركة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الشركة استخدام المولدات الاحتياطية بمحطاتها المتأثرة بانقطاع التيار إلا أن كفاءة تلك المولدات (الديزل) تنتج فقط حوالي 50% من إنتاج المحطة.

وأشارت الشركة، إلى أن عودة المياه بالضغوط الطبيعية بعد انتظام التيار الكهربائي يحتاج إلى مدة زمنية لإعادة اتزان الشبكة تتراوح ما بين 2 إلى 6ساعات لعودة الخدمة حسب طول فترة الانقطاع.

وتعلن الشركة أنها تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية تجوب الشوارع بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125.

وأهابت الشركة بالمواطنين بتفهم موقفها الحالي حيث أن موجات الحرارة الشديدة أدت إلى زيادة الطلب على المياه وزيادة الاستهلاك، وعلى صعيد آخر ناشدت الشركة المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك وعدم رش الشوارع وغسيل السيارات بالخراطيم حفاظا على كل قطرة مياه.


أقرأ أيضًا:

انقطاع المياه سيستمر 6 ساعات في جميع المناطق التي تأثرت بفصل الكهرباء

فيديو قد يعجبك: