إعلان

المصريين الأحرار: الحزب أوقف العمل مع جميع المؤسسات الحقوقية الأمريكية منذ 2011

04:32 م الإثنين 10 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء أحمد:

عقد حزب المصريين الأحرار، اليوم الاثنين، مؤتمره الأسبوعي لمناقشة مستجدات الساحة السياسية، وعرض أنشطة الحزب خلال الأسبوع الماضي.

وقال شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب، إن المصريين الأحرار حزب جاد يعمل على أرض الواقع لدعم الدولة المصرية.

وأعرب المتحدث، عن فخر الحزب بمصر وشعبها الذي استطاع إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة خلال 10 أشهر فقط، لافتا إلى أن المصريين الأحرار تابع افتتاح هذا المشروع في عيون الصحافة الغربية التي وصفته بالإنجاز العظيم.

وحول تناول "المصريين الأحرار" في الصحف، قال وجيه إن ما نشر بجريدة "الجمهورية" من أسماء لمرشحي الحزب على قائمة "في حب مصر"، هى الأسماء التي سبق الإعلان عنها خلال فتح باب الترشح السابق للانتخابات البرلمانية، لافتاً إلى أن تناول الصحيفة لأعداد مرشحي الحزب بالقوائم جانبه الصواب.

ونفى وجيه ما تم نشره حول عمله بمؤسسة فريدام هاوس، مؤكدا أن الحزب أوقف التعامل مع جميع المؤسسات الحقوقية الأمريكية منذ 2011، كما أوقف التعامل مع قناة الجزيرة القطرية منذ عام 2012.

وأكد المتحدث باسم الحزب، أن المصريين الأحرار يقف مع الدولة بدون أي تردد، ويرفض تبعية مصر لأي دولة في العالم، لافتا إلى مشاركة الحزب في ثورة 30 يونيو، ووقوفه ضد محاولات أخونة الدولة، وأيضا عمل الحزب على تصحيح صورة ما يحدث في مصر ونقل الصورة الحقيقة للعالم الخارجي.

وحول ما أثير حول رواتب قيادات معينة في الحزب، أكد المتحدث باسم المصريين الأحرار، أن جميع قيادات الحزب يعملون بشكل تطوعي ولا يتقاضون أي أمول نظير القيام بمهام عملهم داخل الحزب.

وبشأن محاولات الإيقاع بين "المصريين الأحرار" وحزب "الوفد"، قال وجيه إن الوفد يعد أحد الأحزاب القريبة فكرياً من "المصريين الأحرار"، مضيفا:"لسنا سعداء بأن نرى عدد من مرشحي الوفد يطلبون خوض الانتخابات البرلمانية باسم المصريين الأحرار"، معرباً عن تفاؤله بتجاوز الوفد لأزماته.

وشدد وجيه على احترام "المصريين الأحرار" للأحزاب الموجودة على الساحة السياسية ويرحب بالتعاون معهم من أجل النهوض بالدولة وتقديم الحلول لمشاكل المواطن المصري.

وعن الانتخابات البرلمانية المقبلة، أكد وجيه أن الانتخابات البرلمانية سوف تشهد نسب مشاركة مرتفعة من قبل الناخبين، مرجحاً أن يكون عدد المرشحين مع فتح باب الترشح للانتخابات أقل من المرة الأولى.

وقال المتحدث باسم الحزب، إن المصريين الأحرار حزب أثبت قدرته على العمل في الشارع المصري وهو ما يدفع عدد من مرشحي الأحزاب الأخرى، أن يطالبوا بالانضمام للمصريين الأحرار وخوض الانتخابات البرلمانية بدعم منه.

وعرض وجيه فعاليات الأمانات المختلفة للحزب خلال الأسبوع الماضي، لافتا إلى تجاوز أعداد المتابعين لصفحة الحزب الرسمية على "فيسبوك" لـ 500 ألف متابع، موجها الشكر للجماهير المتفاعلة مع الحزب.

وأشار المتحدث إلى تصريح نادر الشرقاوي، أمين لجنة المصريين الأحرار بالخارج، حول ترشح مزدوجي الجنسية للبرلمان والذي يعد إثراءاً للحياة السياسية، مؤكدا أن هناك أسماء كبيرة لعلماء ومصريين يحملون أكثر من جنسية ولكن ولائهم لمصر، مشددا على أن الناخب هو صاحب القرار الأصيل في دعم أي مرشح.

وحول مطالبة الحزب بمشروع قانون لتنظيم الهجرة، قال وجيه إن قوانين الهجرة لا تلائم هذه الفترة، مشيرا إلى تزايد حالات الهجرة غير الشرعية في مصر وبعض الدول، وهو ما وضعته لجنة المصريين بالخارج على عاتقها، مؤكدا أن مصر تتحول إلى دولة مضيفة للهجرة وهو ما يحتاج إلى قانون ينظم هذه العملية.

وعرض المتحدث، تصريح منى جاب الله رئيس لجنة النقابات بشأن مشروع النقابات المهنية واستعداد الحزب لانتخابات الأطباء، مؤكدا أنه لا مجال للسياسة في هذه الانتخابات.

وشدد على أن المرشحين في انتخابات الأطباء من أعضاء الحزب، يخوضون الانتخابات بصفتهم أطباء وليسوا أعضاء في الحزب إلا أن ذلك لا يمنعهم من الاستعانة باللجان النوعية الموجودة داخل الحزب من أجل خدمة الأطباء، مشيرا إلى تنظيم أمانة الدخلية لدورة كرة قدم شبابية، وعمل دورات تدريبية حول إدارة الحملات الانتخابية ببسيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان