إعلان

وزير الثقافة: رفع علم مصر والقناة على منشآت ساحة الأوبرا

01:52 م الجمعة 31 يوليو 2015

الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

كشف الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، عن تفاصيل جديدة في خطة وزارة الثقافة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث يقام كرنفالا فنيا وثقافيا بساحة دار الأوبرا.

وقال إن وزارة الثقافة تستعد للاحتفال مع الشعب المصري بإقامة العديد من الفعاليات الفنية بمختلف المحافظات، ومنها كرنڤال وزارة الثقافة بساحة الأوبرا والذي يستمر طوال شهر أغسطس، حيث سيتم رفع أعلام جمهورية مصر العربية وقناة السويس لتزين مبانى وزارة الثقافة بساحة الأوبرا.

وأضاف أن جميع هيئات وقطاعات وزارة الثقافة تتعاون في تناغم حاليا للاستعداد للاحتفال بقناة السويس الجديدة، حيث يتضمن كرنفال وزارة الثقافة بساحة الأوبرا أيضا معرضا للوثائق الخاصة بقناة السويس والذي يقام بقاعة المعارض بمركز الهناجر للفنون. كما يقام معرضا آخر لإصدارات وزارة الثقافة يتضمن كل ما كتب عن قناة السويس وسيتم طبعه بغلاف موحد بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة بمركز الهناجر للفنون.

وتابع النبوي ومن المقرر إقامة معرض للفنانين التشكيلين يتضمن أعمالهم الفنية عن افتتاح قناة السويس الجديدة، كما تقام عدة احتفاليات فنية تتضمن عروض لكورال تنمية المواهب ورسالة سلام وأغاني وطنية وغنا الوطن بالمسرح المكشوف بمركز الهناجر للفنون.

وأشار إلى أنه ستقام طوال شهر أغسطس عروض لجميع الأفلام الوثائقية عن قناة السويس قديماً وحديثاً، كما سيتم عقد ندوات مكثفة ومناقشات عن إنجاز قناة السويس الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان