إعلان

السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بمناسبة ذكري 10 رمضان

01:23 م الجمعة 26 يونيو 2015

السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أدي الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة '' الجمعة'' فى مسجد المشير حسين طنطاوي بمدينة نصر بالقاهرة، بمناسبة احتفال القوات المسلحة بذكري 10 من رمضان.

والقى وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة خطبة الجمعة الثانية من شهر رمضان ، والتى بدأها بالحديث عن شهر رمضان المعظم وفضائله ونفحاته ، وقال '' إننا نعيش هذه الأيام شهر رمضان الذي تعد أيامه نفحات كريمة ، ومنها أن للصائم دعوة مستجابة'' ، مشيرا إلى أن الدعاء لا يحتاج مقدمات أو وسطاء مع الله فهو المجيب اذ دعاه العبد.

وأضاف '' نحن فى شهر الدعاء ، كما أنه شهر النصر فى العديد من المواقف للمسلمين ومنها غزوة بدر والتى نصر الله فيها المسلمون ، شارحا فضل الله على المسلمين فى هذه الغزوة التى جعل الله النصر حليف المسلمين'' ، وأشار إلى أن فتح مكة وهو الفتح العظيم يعد أيضا من نفحات النصر فى هذا الشهر الكريم ، موضحا أن فتح مكة أكد رحمة الإسلام وانه دين عدل.

وأكد أن العاشر من رمضان - السادس من أكتوبر ، يعد من نفحات النصر لهذا الشهر الكريم ، وأن النصر أعادة للامة المصرية والعربية والإسلامية عزتها وكرمتها بعد النصر الذى تحقق على يد القوات المسلحة المصرية على العدو الغاشم ، مشددا على أن هذا الشهر سيكون بأذن الله شاهدا أيضا على النصر الذى سيتحقق من قبل قوات الجيش على الإرهاب الذى فشل فى كسر إرادة المصريين ، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تخوض حاليا حربا ضد الإرهاب والإرهابيين.

وخاطب وزير الأوقاف فى خطبته رجال قوات المسلحة/ قائلا لهم ''أنتم فى مهمة دينية ووطنية للدفاع عن الأمة والدين والإسلام والدولة عبر محاربة تلك التنظيمات الإرهابية''، مشيرا إلى أن تلك التنظيمات مثل داعش وغيرها تقوم بعمليات لا تمس بالدين بصلة وبالإسلام وعليكم مواجهتها.

وفى ختام الخطبة ، دعا وزير الأوقاف رجال القوات المسلحة كافة بعدم الرجوع عن محاربة الإرهاب، والثقة فى الله فهو القادر على نصركم لانكم تحاربون أعداء الله ورسوله من التنظيمات التى تعمل على تشوية الدين الإسلامي ، وقال ''سيروا فى رعاية الله وأمنه ولا تخشون الا الله''.

كما دعا وزير الأوقاف بأن يعم الأمن والأمان والسلام مصر وسائر بلدان المسلمين وأن يحفظ الله مصر وسائر بلدان المسلمين.

وحضر الصلاة وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس أركان القوات المسلحة ، ومفتي الديار المصرية الشيخ شوقي علام، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، وعدد كبير من رجال القوات المسلحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان