إعلان

وفد حكماء المسلمين يطالب بتقديم الدعم لأفريقيا الوسطى

11:34 ص الجمعة 26 يونيو 2015

قافلة السلام بإفريقيا الوسطى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود على:

عقد وفد قافلة السلام بإفريقيا الوسطى صباح اليوم، سلسلة اجتماعات مع جانيت ديتواه، وزيرة المصالحة الوطنية، وايجيني ايفون، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور كونجوبو جومبي نائب وزير الصحة.

وأكد الوفد خلال اللقاء، على إرساء روح السلام والتعايش بين مواطني البلد الواحد، وتعزيز الثقة وتشجيع العلاقات الودية والاحترام المتبادل بين أصحاب الديانات داخل المجتمع، فضلا عن تطبيق حقوق المواطنة الكاملة للجميع، بغض النظر عن الدين أو الجنس أو اللون أو اللغة.

ووجه أعضاء قافلة مجلس حكماء المسلمين نداء، بسرعة مد يد العون والمساعدة الإنسانية لأبناء دولة أفريقيا الوسطى التي خرجت من توها من حرب أهلية، تسببت في مقتل عشرات الآلاف وتشريد مئات الآلاف، الأمر الذي أدى إلى انتشار المجاعة والفقر والمرض، بسبب النقص الحاد في الأدوية والأغذية وندرة المياه الصالحة للاستخدام الآدمي، كما نتج عن هذه الحرب هدم معظم المساجد، التي تحتاج إلى مد يد العون لإعادة بناءها، لتفتح أبوابها أمام المصلين.

وقال وفد القافلة إن الإمام الأكبر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، قرر الشهر الماضي، فور عرض تقرير نجاح المصالحة الوطنية عليه - إرسال قافلة طبية وإغاثية من الأزهر الشريف، ويجري تجهيزها على قدم وساق لتصل إلى المحتاجين عقب عيد الفطر المبارك.

ووجهت كاثرين سامبا بانزا، رئيس أفريقيا الوسطى بتقديم الدعم اللازم لقافلة السلام الدولية لتنفيذ الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفكرية والرياضية والدينية في أوساط المجتمع في المساجد والكنائس والأندية والمدارس والجامعات وكافة منظمات المجتمع المدني بأفريقيا الوسطى وصولا لتحقيق أهداف القافلة والتي ستنعكس إيجابا على كافة أبناء المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان