إعلان

الصحة: ضبط 4.6 طن ياميش غير مطابق للمواصفات و إيقاف تشغيل 10 مصانع للحوم

01:06 م الأربعاء 24 يونيو 2015

ضبط ياميش غير مطابق للمواصفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفي الجريتلي:

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن ضبط 4.6 طن من ياميش رمضان غير مطابق للمواصفات و إعدام 12 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمي .

جاء ذلك خلال الحملات المكثفة التي قامت بها الوزارة بناءً على تعليمات د عادل عدوى وزير الصحة للتأكد من استيفاء منشآت بيع و تداول الأغذية للاشتراطات الصحية و التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

و أوضح عبد الغفار، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الإدارة العامة لمراقبة الأغذية قامت بالمرور على 4 آلاف و 293 منشأة لتداول المنتجات الغذائية وياميش رمضان و أسفرت الحملات عن إيقاف تشغيل 202 منشأة غذائية منها 159 غلق إداري و 43 تم إيقاف تشغيلها لوجود خطر داهم على الصحة العامة ، فيما تم تحرير 2233 محضر حيال المخالفات و سحب 6451 عينة و إرسالها إلى المعامل للتحليل.

و أضاف أنه تم إيقاف تشغيل 10 مصانع للحوم و منتجاتها بـ 7 محافظات وهم '' القاهرة و الجيزة و القليوبية والإسكندرية و الشرقية و الإسماعيلية و بور سعيد '' لوجود عدة مخالفات في ممارستهم نشاط تصنيع اللحوم و منتجاتها.

و أكد عبد الغفار، أن الحملات التي تمت على 24 مصنع و شركة للحوم ومنتجاتها أسفرت عن ضبط مخالفات بـ 10 مصانع ، حيث تم إيقاف تشغيل مصنعين بمحافظة القاهرة و كذلك إيقاف تشغيل منطقة استلام الخامات و المنتج النهائي لمصنع آخر، و في محافظة الجيزة تم إيقاف تشغيل مصنع و إيقاف تشغيل ثلاجة بمصنع آخر ،كما تم إيقاف تشغيل منطقة الاستلام و منطقة خروج المنتج النهائي لأربع مصانع بمحافظتي القليوبية و الإسكندرية.

و أشار إلى أنه تم إعداد خطة للتأكد من قيام مراقبي و مفتشى الأغذية بدائرة كل مصنع بتنفيذ القوانين و القرارات الصحية الصحيحة تجاه هذه المصانع و ذلك لاتخاذ ما يلزم و معالجة أي قصور.

وفى ذات السياق ، أعلن المتحدث الرسمي للوزارة عن إغلاق 6 منشأة خلال حملة الإدارة العامة لمراقبة الأغذية الخاصة بالألبان لوجود خطراهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص ، كما تم تحرير 16 محضر لعدم توافر الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية ، و إعدام 241 كجم ألبان لتغيرها في الخواص الطبيعية و وجود حشرات نافقة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان