إعلان

فائق للسفراء الآسيويين: الدستور المصري غير مسبوق في الحقوق والحريات

05:57 م الأربعاء 17 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، إن مصر انتهت من مراحل خريطة الطريق ولم يتبقى إلا مرحلة واحدة وهو إجراء الانتخابات البرلمانية والتي سوف تُجرى خلال هذا العام، مضيفاً أن الدستور المصري الجديد غير مسبوق في مجال الحقوق والحريات والتي عبرت عنها ثورتى (25يناير ،30يونيو).

ولفت فائق في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن مصر تواجه حرباً ضد الإرهاب والعنف الممنهج، ويجب على دول العالم أن تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب حيث أنه يمثل تهديداُ للأمن والسلم الدوليين، بحسب قوله.

جاءذلك خلال استقباله وفد مجموعة السفراء الآسيويين المعتمدين بالقاهرة بمقر المجلس، حيث شارك في اللقاء منى ذو الفقار، محمود كارم، سمير مرقص، أعضاء المجلس.

وتأتي هذه اللقاءات فى إطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها المجلس القومي لحقوق الإنسان مع السفراء والمنظمات الإقليمية والدولية من أجل التعريف بالجهود التي يقوم بها المجلس من أجل العمل على نشر وتحسين وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

يُذكر أن مجموعة السفراء الآسيويين تضم 25 سفيراُ ويترأسها السفير الصيني سونغ آيقوه بالقاهرة بصفته عميد السلك الدبلوماسى للمجموعة الآسيوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان