إعلان

الأمم المتحدة: برامج التوعية مازالت قاصرة عن التعامل مع "الإيدز" في مصر

07:42 ص الخميس 11 يونيو 2015

الايدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي):

قال أحمد خميس مدير برنامج الامم المتحدة لمكافحة الايدز في مصر أن مصر واحدة من منطقتين بالعالم، بهما معدلات متزايدة من الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب إلى حد مقلق، لأن الكوادر الطبية وبرامج التوعية مازالت قاصرة عن التعامل مع حجم المشكلة.

وأضاف خميس، في تصريحات لبرنامج "بتوقيت مصر" لقناة التفزيون العربي، أن الأمم المتحدة وقعت بروتوكول تعاون منذ 2012 مع كلية طب القصر العيني لتكثيف جهود التوعية بالمرض، مشيراً إلى أن 40 % من حاملي الفيروس يتجنبون الحصول على الخدمات الصحية العادية خوفاً من الوصمة ورفض بعض الأطباء تقديم الخدمة.

وقال ناصر هاشم، مدير جميعة رؤية للرعاية المتكاملة، أن مرض الإيدز لا ينتقل بأدوات الحلاقة أو أدوات الأسنان على عكس الصورة الشائعة، مشيراً لأن الفيروس ضعيف للغاية خارج الجسم ويموت بمجرد غسل الأدوات بالماء والصابون أو الكلور، على عكس فيروس سي الذي يمكنه البقاء لساعات طويلة ونقل العدوى.

ومن جانبها قالت سوسن الشيخ، رئيسة الجمعية المصرية لمكافحة الايدز، أن "المتعايش مع المرض" يمكنه الحفاظ على صحته كأي شخص سليم إذا التزم بالسلوكيات الصحية السليمة، مما يمنع وصوله لمرحلة "الإيدز".

وتعليقا ًعلى القضية التي رفعتها الجمعية على الإعلامية منى عراقي، قالت أن القضايا تستغرق وقتاً طويلاً، لكن المهم أن انتشار الموضوع في الإعلام أدى لتصحيح الصورة التي ظهرت في هذا البرنامج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان