إعلان

"هيونداي" العالمية تدرس إنشاء مصانع بمنطقة قناة السويس

01:54 م الإثنين 01 يونيو 2015

وزير الإنتاج الحربي المهندس إبراهيم يونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد وزير الإنتاج الحربي المهندس إبراهيم يونس أن شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية تدرس حاليا إنشاء مصانع للحاويات بالقرب من الموانئ في منطقة قناة السويس.

ودعا خلال مؤتمر الشراكة الاستراتيجية المصرية الكورية، إلى ضرورة أن تشمل كافة عمليات التعاون مع كوريا الجنوبية مجالات للتدريب الفني والمهني، مشيرا إلى أنه بالرغم من ارتفاع معدلات البطالة فى مصر إلا أن هناك عجزا فى وجود عمالة مدربة بالتخصصات الفنية. 

وأكد أن كافة المصنعين المصريين على استعداد للتعاون مع الجانب الكوري حال إعلان المجالات التى يستثمر بها لاستغلال الفرص المتاحة فى مصر، مشيرا إلى أن هناك مجالات تعاون مفتوحة خاصة فى الصناعات الالكترونية سواء فى البرامج أو المكونات، وكذلك فى مجالات الطاقة المتجددة خاصة الشمسية. 

وأضاف أن هناك العديد من المنتجين فى هذه المجالات بمصر مثل الهيئة العربية للتصنيع وشركة السويدي، لافتا إلى أن إنتاج خطوط لوحات الطاقة الشمسية من خلال استيراد خلايا، وذلك بعد إقرار الحكومة بتوفير 2300 ميجاوات للمستثمرين، و300 ميجاوات للاستخدامات المنزلية، مشيرا إلى أن دخول الجانب الكوري سيعزز من تلك الصناعة.

وفيما يتعلق بشركة "نصر للسيارات" أوضح يونس أنه تم فصل إنتاج اللواري والأتوبيسات عن سيارات الركاب، ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من وزارتي الصناعة والاستثمار لحل أزمة الشركة، ودراسة دخول مستثمرين من القطاع الخاص بالشركة

وأعرب عن أمله في إنتاج مكونات سيارة محلية الصنع لتحقيق الجدوي الإقتصادية.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: