إعلان

ننشر تفاصيل منح الدكتوراه الفخرية لحاكم الشارقة بحضور محلب

01:30 م الخميس 07 مايو 2015

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشرقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

قال فتحي عباس، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، إن الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة اجتمع أمس الأربعاء، مع عمداء الكليات لوضع الترتيبات الأخيرة بخصوص منح الدكتوراه الفخرية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشرقة، في العلوم الاجتماعية، وذلك يوم الثلاثاء القادم 12 مايو الجاري، بحضور مجلس الوزراء وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والمحافظين وسفراء العرب، والمفكرين والإعلامين.

وأضاف عباس، في تصريحات لمصراوي، أن القاسمي سيأتي مصر في زيارة رسمية وسيتم استقباله في قاعة أحمد لطفي بالجامعة، ثم النزول إلى قاعة الاحتفالات الكبرى، ويبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لمصر والأمارات، وبعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن الحاصلين على الدكتوراه الفخرية بجامعة القاهرة، يليها كلمة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، ثم مراسم المنح الدكتوراه.

وتابع المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أنه بعد الانتهاء من الحفل سيقوم حاكم الشرقة بزيارة كلية الزراعة التي تخرج منها عام 1971، ثم يلتقي مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، وقداما الخريجين من الكلية، وإلقاء محاضرة له. وأشار عباس، أنه في اليوم الثاني سيقوم القاسمي، بزيارة كلية الهندسة، ثم المكتبة المركزية.

وكان مجلس جامعة القاهرة قرر من قبل منح الدكتوراه الفخرية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، لإسهاماته في المجالات الثقافية على المستوى العربي، وتقديم الخدمات للجامعة، وتبرع لاستكمال انشاء المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، وانشاء مركز المعلومات ومبنى المعامل بكلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذى تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة، وقد كرمته جامعة القاهرة عام 2008 في احتفاليتها بالمئوية الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان