إعلان

"بصمة الوجه".. خدمة جديدة للعبور من بوابات الجوازات بمطار القاهرة (صور)

12:22 م الأحد 17 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

افتتح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، مشروع خدمة البوابات الالكترونية للجوازات بمطار القاهرة، وذلك بحضور الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية، والطيار سامح الحفني رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران، واللواء أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، و اللواء طارق فتحي مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة.

وأضاف الوزير أن مشروع خدمة البوابات الالكترونية تعمل على تسهيل حركة دخول وخروج المسافرين وذلك لتبسيط إجراءات السفر وتلافى الازدحام، مشيرا الي أن نظام البوابة الالكترونية نظام آلي تماماً حيث تتم عملية المرور عن طريق جواز السفر فى ثوان معدودة بشكل سلس وسريع واكثر امانا ولا يقبل الخطأ.

وأكد أنه بعد تفعيل هذه الخدمة فى مطار القاهرة، هناك خطة لتعميم هذه الخدمة على كافة المطارات الأخرى فى المستقبل القريب من أجل تحسين الخدمات المقدمة للركاب. 

ومن جانبه، صرح الدكتور محمود عصمت، بأن الخدمة الجديدة تساهم بنسبة كبيرة إلى تلافى الوقوف في طوابير أمام كاونترات الجوازات ، كما أن هذه الخدمة تتيح للراكب إنهاء إجراءات الجوازات خلال ثوانٍ معدودة، مما يوفر الوقت والجهد.

وتعتمد البوابات الإلكترونية على تقنيات تكنولوجية متطورة تمكنها من التحقق من هوية الراكب والتأكد من كافة بياناته المدونة على جواز سفره من خلال "بصمة الوجه". 

يأتي هذا المشروع في اطار ميكنة اجراءات السفر والتي يوصي بها الإتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا.

وكان قد تم في المرحلة الماضية تزويد المطارات بأكشاك انهاء اجراءات السفر الإلكترونية والتي يستطيع من خلالها الراكب انهاء اجراءات سفره واختيار مقعده بالطائرة واصدار كارت الصعود الكترونياً، وهو النظام المعمول به في ارقى المطارات العالمية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان