إعلان

رئيس جنايات القاهرة السابق: رأي المفتي في حكم إعدام مرسي استرشادي وغير ملزم

12:30 م السبت 16 مايو 2015

المستشار رفعت السيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:
قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، إن رأي مفتي الجمهورية في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون والتي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء من حماس وحزب الله هو استشاري وغير ملزم للمحكمة.
وأضاف السيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2" صباح اليوم السبت :"قرار مفتي الجمهورية ورأيه غير ملزم للمحكمة على وجه الإطلاق، فهو رأيه استرشادي تسترشد به المحكمة قبل قرارها النهائي يوم 2 يونيو حيث الحكم النهائي في القضيتان".
وأوضح رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق أن حكم المحكمة في الثاني من يونيو المقبل لن يكون باتا حيث بإمكان المتهمين والنيابة العامة الطعن على الحكم أمام محكمة النقض خلال 60 يوم من صدور الحكم.
وقد قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان أبرزهم عصام العريان وسعد الكتاتني إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم في قضية اقتحاح السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب الكبير".
كما أحالت المحكمة أوراق عشرات المتهمين الاخرين في القضية إلى المفتي لإبداء الرأي في إعدامهم.
وقد عقدت المحاكمة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان