إعلان

وزارة الكهرباء تصدر بيانا لتوضيح ملابسات انقطاع التيار عن مبنى ماسبيرو

01:03 ص الأحد 10 مايو 2015

وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة الكهربائية في بيان صدر بخصوص انقطاع الكهرباء عن المبنى القديم للتليفزيون المصري بماسبيرو في تمام الساعة 55ر4 مساء السبت، واستمر لمدة 35 دقيقة فقط، أنه حدث نتيجة لعطل داخلي بالمبنى ولا علاقة له بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، مشيرة إلى أنه قد تزامن ذلك الحدث مع حدوث ذبذبة بخروج لحظي للدائرة 220 ك.ف. توليد شمال القاهرة وهيليوبوليس.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه قد تبين أن العطل يرجع إلى تعطل الشاحن الرئيسي والبطاريات بمبنى التليفزيون القديم، مما أدى لعدم دخول الخط الاحتياطي (عدم تشغيل المولدات الاحتياطية) ومن ثم انقطاع التغذية الكهربائية عن استوديوهات الهواء والمحطات الرئيسية بهذا المبنى .

ونوهت بأنه قد قام على الفور فريق عمل مشترك من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وفنيو التليفزيون بالمبنى بعمل اللازم وتوصيل تغذية دوائر التيار المستمر من مصدر بديل وتشغيل اللوحة الاوتوماتيك، وتأمين التغذية الكهربائية.

وأوضحت أنه تم الدفع في الحال بماكينات الطوارئ (مولدات احتياطية) تابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لحين التأكد من اصلاح العطل بشكل كامل وعودة الامور الى طبيعتها .

وذكرت الوزارة أنه تتم تغذية المبنى بالكهرباء من خلال 3 محطات محولات (محطة السبتية القديمة والجديدة ومحطة معروف)، مشيرة إلى أن المبنى به 3 موزعات وعدد 4 لوحات حلقية، علاوة على المولدات الاحتياطية للمبنى، وأحمال المبنى تصل الى 5 ميجاوات .

وقد وجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بتشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى للوقوف على أسباب الحادث وإعداد تقرير شامل بذلك لرفعه الى مجلس الوزراء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان