إعلان

"الصيادلة" تطالب الوزراء بإصدار قرار بأحقية أعضائها في تولى المناصب القيادية

10:31 م الثلاثاء 07 أبريل 2015

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

أرسلت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الثلاثاء، خطاباً إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ،طالبته فيه بإصدار قرار ينص على أحقية الصيادلة في تولي جميع المناصب القيادية والإشرافية بالجهات والهيئات التي يعملون بها، وأن يكون اختيار هذه القيادات وفق معايير الكفاءة وقواعد وضوابط عادلة لا يتم فيها حكر وقصر جميع الوظائف القيادية والإشرافيه على فئة بعينها دون الصيادلة فنحن جميعاَ أعضاء بالفريق الطبي.

وأكدت نقابة الصيادلة، في خطابها أنها تلقت عدة شكاوى من الصيادلة العاملين بالمؤسسات الحكومية لاستثنائهم من شغل الوظائف القيادية والإشرافيه بالجهات والهيئات التي يعملون بها على الرغم من امتلاكهم جميع المؤهلات والخبرات لشغل هذه الوظائف ، وقصرها فقط على فئة الأطباء البشريين دون غيرهم وذلك بالمخالفة لجميع القواعد المتبعة عالمياً في اختيار القيادات ودون سبب يدعو لهذا التمييز الغير مبنى على أساس.

وأوضحت النقابة، انه صدر قرار من محافظ سوهاج، بتولي بعض الصيادلة منصب مدير مستشفى بالمحافظة وهو قرار جيد يحتاج إلى التعميم لرفع الظلم عن الصيادلة الحكوميين.

كما أرسلت النقابة خطاباً آخر إلى وزير الصحة الدكتور عادل العدوى بنفس المضمون للتأكيد على أحقية الصيادلة فى تولى جميع الوظائف القيادية والإشرافية.

فيديو قد يعجبك: