إعلان

إنذار من المنطقة الحرة لقناة "القاهرة والناس" بسبب إسلام بحيري

10:40 م الإثنين 06 أبريل 2015

إسلام بحيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أكدت عفت عبد الحميد رئيس مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة، على إرسال إنذار من مجلس إدارة المنطقة اليوم إلى شركة tntv المالكة لقنوات القاهرة والناس والمصدر لها قرار بممارسة النشاط من المنطقة الإعلامية الحرة بشأن المخالفات الواردة فى برنامج "مع إسلام" الذى يعرض على إحدى قنواتها، ولم يتم اتخاذ أى قرار بوقف البرنامج.

وقالت عبد الحميد، في بيان صحفي، صدر اليوم الاثنين، إن المجلس اتخذ قرارا بتوجيه إنذار إلى شركة tntv المالكة لقنوات القاهرة والناس لأسباب خاصة بمخالفة فى مضمون ما يبث فى برنامج "مع إسلام" فى ضوء ما ورد فى كتاب الأزهر الشريف فى غضون أسبوع من تاريخ إصدار الإنذار وفى حال عدم الالتزام سيتم عرض موقف الشركة على مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة لاتخاذ ما يراه مناسبا، فى هذا الشأن وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

وأضافت إن الهدف من الإنذار ليس إلغاء البرنامج او وقفه ولكن الهدف هو مراجعة الأخطاء الواردة فيه وتلافى أسباب المخالفة التى تم على أساسها توجيه الإنذار.

وأشارت عفت عبد الحميد إلى أن مقدم البرنامج إسلام البحيرى إرتكب مخالفات والتى أدت الى تصاعد ردود فعل سلبية تجاهه تدور حول سبل تنقيح التراث الإسلامى وتجريحه وسبه لبعض رجال الأزهر الشريف.

وقالت إن الشكوى المقدمة من الأزهر الشريف ضد البرنامج، تضمنت 3 سيديهات لمواد مسجلة وفقرات من البرنامج، تم فحصها بالمنطقة الحرة وثبت مخالفتها لضوابط العمل بالمنطقة فى البند رقم "8" والذى ينص على عدم بث أى مواد إعلامية من شأنها الحث على التطرف وإثارة الفتن والحد على كراهية وازدراء الأديان.

كما ثبت مخالفة المواد التى تم فحصها لميثاق العمل الإعلامى فى المادة "21" من الميثاق والتى تنص على الالتزام بالقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع العربى.

وقالت إنه فى حالة عدم امتثال الشركة للإنذار سيتم مناقشة الأمر فى مجلس إدارة المنطقة الحرة واتخاذ الإجراء المناسب وفقا للقواعد الخاصة بالمنطقة.

وأكدت أن المنطقة الحرة ليس لها علاقه بالرقابة على المحتوى الإعلامى ولكنها تنظر فقط فى الشكاوى المقدمة وتفحصها وفى حالة ثبوت مخالفتها لقواعد المنطقة الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامى العربى يتم اتخاذ الإجراء المناسب وفقا لكل حالة.

فيديو قد يعجبك: