إعلان

البابا تواضروس: الكنائس الأرثوذكسية اقترحت توحيد الاحتفال بعيد القيامة

05:02 م الخميس 02 أبريل 2015

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

قال البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنائس الأرثوذكسية اقترحت توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة ليكون الأحد الثالث من أبريل.

وأضاف البابا - خلال لقاء بصحفيي الملف القبطي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم الخميس- أن الكنائس لازالت تدرس المقترح بشأن توحيد موعد عيد القيامة ولم يتلق إلا ردًا واحدًا من أحد الكنائس بالموافقة على المقترح الأرثوذكسي.

وقال البابا تواضروس إن قانون الأحوال الشخصية الموحد للطوائف المسيحية لن يطرح لحوار مجتمعي بالمفهوم الدارج، موضحًا أن الكنيسة طرحته لحوار بين أساقفة وقانونيين باعتبار الزواج سرًّا مقدسًا، وأردف أن الكنيسة تقدمت بمشروع قانون موحد لوزارة العدل، وتنتظر إقراره، مشيرًا إلى أن الكنائس توافقت على 90% من مواد القانون، منتقدًا التعامل مع الزواج باعتباره شأنًا مجتمعيًا.

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه سيزور أرمينيا للمشاركة فى الذكرى المئوية للمذابح التركية للأرمن، لافتا إلى أنه يزور أوروبا أوائل شهر مايو المقابل لمشاركة الكهنة في أوروبا إضافة إلى مشاركته عن في مؤتمر كنسي عقب عودته لمصر.

وأوضح خلال لقاء مع عدد من المتابعين للشأن الكنسي أن هناك 3 تجمعات كبرى للأقباط في المهجر، فى أمريكا وكندا وأستراليا، وأنه زار أمريكا 3 مرات وأستراليا مرة عندما كان أسقفا، لذا بدأ بزيارة كندا عندما تولى مسؤوليته كبطريرك.

ولفت إلى أنه خلال أسبوع الآلام يصلي يوم أحد الشعانين "السعف" في دير الأنبا بيشوى بوادي النطرون، ويوم الجمعة العظيمة وقداس العيد بالكاتدرائية.

وأشار إلى أن لائحة انتخابات البابا التى تم إقرارها مؤخراً، تسمح بمشاركة حوالى عشرة آلاف شخص في الانتخابات الباباوية، لافتا إلى أن 2500 ناخب اختاروه، بينما البابا شنودة الثالث - البابا الراحل، انتخبه 700 شخص.

فيديو قد يعجبك: