إعلان

محمد العدل: مليونية خلع الحجاب "خائبة" ودعوة من شخص كنا نظنه مثقفاً

11:26 ص الخميس 16 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

وصف السيناريست والمنتج محمد العدل، تصريحات الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، بالدعوة لتظاهرات بميدان التحرير لخلع الحجاب أول مايو، بـ"الخائبة".

وقال العدل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" أمس الأربعاء، "أنا لا أحب الحجاب ، ودائما كنت أراه ومازلت تزيدا لا سند له . لكن المفارقة أن زوجتى وابنتى الكبرى محجبتين، وهنا قد يتهمنى أحدهم بالتناقض بين الرأى والفعل، لكن لا يا صديقى فأنا مؤمن أيضا أن الملابس والأفكار والأفعال هى إختيارات شخصية لا يحق لى أبدا أن أقهر أحدا من أجل أن أقنعه أو أجبره على إعتقاد فكرتى".

واضاف قائلا :" كنت ومازلت مؤمنا بحرية المرأة وباستقلاليتها، لذلك حين ناقشتنى زوجتى فى أمر حجابها واجهتها برأيى المدعوم بأراء فقهاء، فى مقابل رأيها المدعوم بأراء فقهاء آخرين، وفى نهاية نقاشنا سألتنى زوجتى ( لو لبست الحجاب ها تزعل ؟ وأجبتها على الفور إطلاقا فذلك إختيارك وأنا أحترمه، وهو الأمر نفسه الذى فعلته مع ابنتى، صحيح أننى أشاكسهما أحيانا وأغيظهما أحيانا، لكننى أبدا لم أكن ولن أكون متناقضا مع ما أؤمن به وهو وببساطة، كل انسان حر فى أن يختار لنفسه ما يريد طالما لا يؤذى الآخر".

وتابع :" إن الدعوة إلى مليونية لخلع الحجاب هى بالنسبة لى مطابقة تماما لدعوات إرتداء الحجاب ولأفعال إجبار الفتيات على إرتداء الحجاب فى المدارس، الفارق الوحيد والمحبط أن الأولى جاءت من شخص كنا نظنه مثقفا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان