إعلان

مصر تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا بالنيجر

07:14 م السبت 11 أبريل 2015

السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

ترأس السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار وفد مصر المشارك في الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا ، الذي انعقد في نيامي عاصمة النيجر ، في إطار جهود مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي من أجل دفع جهود حل الأزمة الليبية .

واستعرض المجدوب الدور الذي تقوم به مصر للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية ودعم مصر لجهود مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون ومساندة مصر للحوار الوطني .

وأكد على ضرورة التصدي لظاهرة التطرف والإرهاب وأهمية دعم المسعى العربي في مجلس الأمن لرفع القيود المفروضة على تسليح الجيش الليبي لمكافحة الجماعات الإرهابية ، مشددا على عدم وجود تعارض بين مسار دعم وبناء قدرات الجيش الوطني الليبي لمكافحة الإرهاب والمسار السياسي وضرورة العمل على المسارين بالتوازي .

وأشار مساعد وزير الخارجية خلال الاجتماع إلى التهديدات المباشرة التي تواجهها مصر من جراء تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وقد اتفقت كافة وفود الدول المشاركة خلال الاجتماعات على أهمية التنسيق والتشاور مع دول الجوار بشأن التطورات في ليبيا ، فضلا عن إدراكهم لخصوصية الدور المصري وتأثر دول الجوار بالتطورات في ليبيا وتفهمهم لمطالب مصر بشأن جهود التصدي للإرهاب .

ومن جانب آخر ، أجرى المجدوب محادثات ثنائية مع وزيرة خارجية النيجر عايشاتو كانو بولاما ، تناولت سبل التعاون والتنسيق بين البلدين سواء على صعيد الإسهام كدولتي جوار ومساعي الحل السياسي للأزمة الليبية لمجابهة التحديات التي يفرضها الوضع الأمني المتردي في ليبيا في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان