إعلان

بعد 15 يوم اعتصام.. محلب يوجه بسرعة حل أزمة "أسمنت طرة" وتشغيل المصنع

01:10 م الجمعة 10 أبريل 2015

اعتصام عمال أسمنت طرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

لليوم الخامس عشر على التوالي يستمر اعتصام عمال أسمنت طرة، للمطالبة بتشغيل المصنع بكامل قوته بعد أن قرر المستثمر الإيطالي قطع الكهرباء عنه وإيقافه، بالإضافة إلى صرف 8 شهور ونصف كنسبة الأرباح التي يحصل عليها العمال سنوياً.

ومن جانبه قال محمود الصحفي، عضو اللجنة النقابية، إن رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، التقى عدد من قيادات اتحاد العمال، مساء أمس، بحضور مجموعة من أعضاء اللجنة النقابية بشركات الأسمنت الثلاث "طرة والسويس وحلوان"، لمناقشة عدد من القضايا العمالية الهامة.

وأضاف في تصريح لمصراوي، اليوم الجمعة، أن عبد المنعم الجمل، رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، عرض تفاصيل الأزمة منذ بدايتها وتم توضيح خطورة قطع الكهرباء على الشركة بشكل مفاجئ وما يسببه في ضرر على الفرن ومن ثم التأثير على بيع الأسمنت في السوق . 

وأكد أن مطالبهم التي تم عرضها على رئيس مجلس الوزراء تتمثل في تشكيل لجنة تقصي حقائق لبحث ما يدور داخل الشركة ويؤدى إلي تخسيرها، ومحاسبة كل من حاول تخريب المصنع بقطع التيار عليه ، وإعادة تشغيل المصنع بكامل طاقته وصرف أرباح العمال.

واستمع رئيس الوزراء فى الاجتماع الذى حضرته ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة إلى مشاكل العاملين بشركات الأسمنت وتأثيرها على الانتاج والاقتصاد القومي، وأصدر محلب توجيهاته لرئيس نقابة البناء والاخشاب بسرعة انهاء مشاكل العمال بالتفاوض مع ادارات الشركات والحرص على إعادة تشغيل المصانع بكامل طاقتها وعدم انقاص حقوق العمال المشروعة.

وكان عمال أسمنت طرة قد دخلوا في اعتصام مفتوح داخل الشركة للمطالبة بصرف الأرباح السنوية التي يرفض المستثمر الإيطالي صرفها بحجة خسارة الشركة، بالإضافة إلى اعتصام عدد من أعضاء اللجنة النقابية بمكتب العضو المنتدب، إلا أنه المستثمر قرر اغلاق المصنع وإيقاف العمل بقطع التيار الكهربائي عن الفرن دون سابق انذار لأي من المسئولين او الجهات الحكومية مما قد يتسبب في اضرار بالغة في بيع الأسمنت في السوق .

فيديو قد يعجبك: