إعلان

آخر تصريحات الوزارء السابقين في حكومة محلب

07:12 م الخميس 05 مارس 2015

المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أدى اليوم ثمانيةُ وزراء جدد اليمينَ الدستورية أمام الرئيس، عبد الفتاح السيسي، وهم وزراء الداخلية، والسياحة، والثقافة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتربية والتعليم، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن استحداث وزارتي دولة جديدتين هما التعليم الفني والتدريب، والسكان.

يعرض مصراوي آخر تصريحات الوزارء السابقين:

وزير الثقافة، الدكتور جابر عصفور، أنه أمر بإجراء تحقيق حول زيارة الدكتورة أميرة أبو طالب زوجة محافظ الإسكندرية لقصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية، مؤكدا أن ما قيل عن تدخل زوجة محافظ الإسكندرية في شئون قصر ثقافة الشاطبي لم يثبت صحته حتى الآن.

وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، حضر الاحتفال بيوم المجند، اليوم الخميس، الذى أقامته إدارة تدريب قوات الأمن، والذى يشهد تكريم المجندين المتميزين فى كافة المهام الموكلة إليهم فى مجال الأنشطة المختلفة بإدارات قوات الأمن.

وزير التربية والتعليم: الدكتور محمود أبو النصر، وافق على إنشاء لجنة سير امتحان ثانوية عامة جديدة بقرية بلانة بمحافظة أسوان، وذلك بمدرسة بلانة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة نصر النوبة التعليمية، اعتبارا من العام الدراسي 2014/2015، وذلك استجابةً للطلب المقدم من أهالي القرية، وبعد القيام باستيفاء الشروط الخاصة بإنشاء لجنة سير امتحان ثانوية عامة جديدة.

وزير السياحة، هشام زعزوع، عقد على هامش فعاليات بورصة برلين، مؤتمرا صحفيا موسعا أكد فيه على أن مصر تفتح ذراعيها لكافة السائحين من مختلف دول العالم، وأنها تمتلك من المقومات السياحية ما يضمن للسائح تجربة سياحية فريدة.

وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور عادل البلتاجي، قال إن عدم إصدار قوانين جديدة لتغليظ العقوبات ضد المعتدين على الأراضى الزراعية كان سببا في تعدي المواطنين على ما يقرب من 50 ألف فدان تابعة للوزارة، مشيرًا إلي الوزارة تعد خطة لتخطيط القري الزراعية

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، اجتمع مع فادي شهادي الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ''الآيكان''، وهي المنظمة المسئولة والمعنية بإدارة عناوين الانترنت حول العالم، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين من أجل تطوير وتوفير الخبرات اللازمة لمجتمع الانترنت في مصر.

وكان المهندس إبراهيم محلب قد أجرى تعديله الأول على حكومته في 16 يونيو الماضي ، حيث ضمت في حينه 13 وجها جديدا ضمن عدد أعضاء الحكومة التي ضمت 34 وزيرا بعد إلغاء وزارتي الإعلام والتنمية الإدارية وضم وزارتي الشباب والرياضة في وزارة واحدة وكذلك الصناعة والتجارة والاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تكليف المهندس إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة لأول مرة في 26 فبراير من العام الماضي بعد تقديم حكومة الدكتور حازم الببلاوي استقالتها ، حيث حلفت حكومته اليمين في الأول من مارس العام الماضي وضمت 31 حقيبة وزارية .

فيديو قد يعجبك: