إعلان

وفد قطر يصل القاهرة للإعداد لمشاركة "تميم" في القمة العربية

02:59 م الإثنين 23 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

وصل إلى القاهرة اليوم الاثنين، وفد من الديوان الأميري القطري قادما من الدوحة في زيارة لمصر يشارك خلالها في الإعداد لمشاركة تميم بن حمد أمير قطر في فعاليات القمة العربية المقرر عقدها 28 و 29 مارس بشرم الشيخ .

وقالت مصادر مطلعة شاركت في استقبال الوفد القطري إن الوفد القطري توجه فور وصوله على رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة إلى شرم الشيخ حيث سيلتقى مع كبار المسئولين بمراسم رئاسة الجمهورية المصرية لبحث الإعداد لمشاركة تميم بن حمد أمير قطر في فعاليات القمة العربية المقرر عقدها أوائل الأسبوع القادم بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت أن وفدا قطريا برئاسة سلطان الخاطر وكيل وزارة الاقتصاد سيصل غدا الثلاثاء للمشاركة في اجتماعات وزراء الاقتصاد والمالية العرب لبحث الملف الاقتصادي للقمة.

وأشارت المصادر إلى وصول خالد العطية وزير خارجية قطر مساء غد الثلاثاء إلى شرم الشيخ للمشاركة في فعاليات مجلس وزراء الخارجية العرب للإعداد للقمة .

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ، في بيان صحفي اليوم ، بأن القمة ستشهد نقاشاً حول التحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية وأمنها القومي والتي تتطلب تطوير أدوات العمل العربي وكيفية مواجهة تلك التحديات التي تتجلى في تنافى ظاهرة الإرهاب في بقاع مختلفة من العالم العربي لاسيما تلك التي تشهد أزمات مثل سورية والعراق ومنطقة المشرق العربي وليبيا وهى أزمات تتشابه في العديد من مسبباتها ومقوماتها ويتعين على الدول العربية البحث عن سبل إنهائها واستعادة الاستقرار مع الوضع في الاعتبار لكافة التطلعات المشروعة لشعوب تلك الدول.

فيديو قد يعجبك: