إعلان

5 تكليفات من السيسي للوزراء عقب ختام المؤتمر الاقتصادي -(صور)

07:17 م الإثنين 16 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا، اليوم الاثنين، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية الوزارية، لمتابعة تنفيذ النتائج التي أسفر عنها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مستقبل مصر الذي اختتم أعماله مساء أمس بمدينة شرم الشيخ.

وطالب السيسي، وزراء المجموعة الاقتصادية بـ"العمل الجاد والمتابعة الدؤوبة" لنتائج المؤتمر الاقتصادي والمضي قدما بشكل سريع في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها، بأعلى جودة ممكنة وبأقل التكاليف وفي أقصر مدى زمني متاح.

وشدد السيسي خلال اللقاء مع وزراء المجموعة الاقتصادية، اليوم الاثنين، على أن تنامي معدلات الاستثمار في مصر له نتائج إيجابية مباشرة على مكافحة ظاهرة البطالة وتشغيل الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

كما استقبل السيسي وزير التموين خالد حنفي وزير التموين، حيث استعرض الوزير النتائج التي حققتها الوزارة خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي، خاصة أن الوزارة شاركت بمشروعي المركز اللوجستي العالمي لتداول وتخزين الحبوب، ومدينة التجارة العالمية والتسوق، بخليج السويس إلى جانب عدة مشروعات قومية كبرى.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب أعلن، في كلمته الختامية بشرم الشيخ أمس، أن حصيلة المؤتمر بلغت 60 مليار دولار، فضلاً عن 12.5 مليار من الخليج، معتبراً أن المؤتمر حقق "نتائج مبهرة".

وأشار السيسي، في كلمته أمام الجلسة الختامية للمؤتمر، إلى أن على المصريين التقدم بسرعة فائقة والعمل بهمة لتحقيق ما تصبو إليه مصر من تحديث ومكانة ورخاء.

يذكر أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري قد أنهى فعالياته أمس، والذي حضره ممثلو أكثر من 80 دولة و25 مؤسسة دولية، وآلاف الشركات العالمية.

فيديو قد يعجبك: