إعلان

وكيل اعلام القاهرة : مبادرة من الجامعة لمواجهة التحرش ضد المرأة

01:19 م الإثنين 16 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هيام الكشكي وإسراء الحسيني:

قالت الدكتورة جيهان يسرى، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الجامعة تبنت مبادرة مواجهة التحرش .

وأضافت يسري، خلال كلمتها بالندوة التي نظمتها كلية الاعلام، بقاعة المؤتمرات، اليوم الاثنين ، بمناسبة يوم "مناهضة التحرش"، "يجب مراعاة تفعيل دور المرأة في المجتمع وتصحيح صورتها بتعميق معرفة المرأة بحقوقها المختلفة وأن تدرك ما عليها من اعباء، ويجب أن تقوم وسائل الإعلام بصورة اكثر ايجابية وصور تقدم الشكل الحقيقي للمرأة داخل المجتمع، مشيرة أن كلية الاعلام ساهمت بشكل كبير في مواجهة التحرش بإقامة مؤتمرات ودعم مبادرة مواجهة التحرش لتقليل حالات التحرش بالجامعة".

وقال الدكتور شريف درويش، وكيل كلية الاعلام لشئون البيئة و خدمة المجتمع، "ان جامعة القاهرة اول جامعة تتخذ مبادرة في الصيف الماضي لمواجهة التحرش، ولم يتبنى احد هذه المبادرة سوى كلية الإعلام، ونحن اول من تبني هذه المبادرة، وخلق مجال عام للنقاش وتبادل الآراء".

واضاف درويش قائلاً: "الأولاد عملوا فعالية وأطلقوا مبادرة "اللهم اعز الصبيان مع الدكتور شريف اللبان"، عندما كان عددهم أكثر من البنات في احدي المحاضرات.

وتابع وكيل كلية الاعلام، أن العالم يعاني من رسم صورة سلبية عن المرأة، ويجب ان يرصد الاعلام يرصد الممارسات الخاطئة، ويسعي للتعامل معا وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان