إعلان

المراغي يتدخل لحل أزمة عمال أسمنت السويس لصرف الأرباح السنوية بواقع 12 شهر

02:16 م الخميس 12 مارس 2015

جبالى المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

عقد جبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، جلسة تفاوض مع ''برونو كاريه'' الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بشركة أسمنت السويس، بحضور محمد عيسى ممثل وزارة القوى العاملة والهجرة، للتفاوض بشأن صرف مستحقات العاملين من الأرباح السنوية والتى تقدر بأجر 12 شهرا.

ووفقاً لبيان صحفي، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، انتهت الجلسة بعقد اتفاقية عمل جماعية لتجديد نسب وقيمة صرف الأرباح وفقا لما تم صرفه فى الاعوام السابقة منذ امتلاك الجانب الإيطالى للشركة فى عام 2004.

أكد المراغي، فى جلسة المفاوضات التى حضرها رؤساء القطاعات القانونية والتنمية البشرية والعلاقات العامة للشركة، أهمية احترام الاتفاقية المبرمة مع الجانب الايطالى والتى تنص على صرف الارباح بواقع 12 شهرا.

وأضاف رئيس الاتحاد، أن صلاحية العمال فى صناعة الاسمنت تنتهى مبكرا بسبب المخاطر والأمراض التى يصابون بها وأن ما يحصل عليه العاملين هو ثمار جهدهم فى العمل، وإذا كانت الشركة قد أغلقت مصانعها فى إيطاليا فيجب أن تراعى حقوق العمال وتعويضهم ونأمل أن تنظر الادارة إلى العمال بقلب رحيم بعد أن حققت الشركة أرباح طائلة بفضل عطائهم.

من جانبه أكد ''برونو كاريه'' الرئيس التنفيذى للمجموعة الايطالية، أن العمال هم أحد الأصول الأساسية للشركة، فهم شاركو في بنائها حتى حازت الشركة على أحسن تصنيف للأمان الصناعى فى العالم بعد أن قدمنا برامج فى مجال التكنولوجيا والتدريب المهنى وحرصنا على مضاعفة الاجور وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية المتميزة.

وأكد كاريه، أن الشركة تعرضت العام الماضى لأزمة طاقة مما اضطرهم إلى غلق نصف الشركة فى السويس ولم تنقص من حقوق العمال، ولكنفى هذا العام انخفض ناتج الأرباح إلى 25% وقاموا بتخفيض قيم ارباح العمال إلى 6% وهو قرار من مجلس إدارة الشركة وجمعيتها العمومية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان