إعلان

وزير التعليم: قرارات صارمة لمنع استخدام العنف بالمدارس

10:14 ص الثلاثاء 10 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إنه أصدر قرارات لجميع المدارس في أنحاء الجمهورية، بمنع الاعتداء البدني على الطلاب في المدارس، مؤكداً أن هناك لائحة جديدة تحدد ضوابط العلاقة بين الطلاب والتلميذ، على حد قوله.

وأضاف الرافعي، خلال حواره في برنامج" على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" أمس الاثنين، " أن الضرب في المدارس ممنوع منعًا باتًا، لافتاً إلى أن كلمته التي ألقاها عقب توليه المنصب في الوزارة، أكد على معاقبة أي معلم يمسك عصا داخل الفصل المدرسي".

وقدم وزير التعليم التعازي لأسرة الطالب إسلام الذي توفي إثر تعرضه للضرب بمدرسته من قبل أحد المعلمين، مؤكداً أن هناك تعليمات مشدده بمحاسبة المعلم الذي يقوم بالاعتداء البدني على الطلاب داخل الفصول الدراسية، وأنه لابد من وجود علاقة ترابطية واحترام بين المدرس والطالب.

واكد، إنه سيقوم بجولات مفاجئة شبه يومية على المدارس، مؤكدا أن الملف الأول الذي يحظى باهتمامه هو الانضباط في المدارس، لأن المدرسة هي النواة الرئيسية لصحة التعليم وإصلاحه ولن يشعر المواطن بالتحسن إلا من خلال إصلاح المدرسة وانضباطها.

وأوضح أن الوزارة بصدد العمل على ضبط المنظومة التعليمية وتفعيل نسبة الحضور في المدارس، والعمل على جذب الطلاب وعودتهم إلى المدرسة مرة أخرى وتوفير معلمين على أعلى مستوى.

يذكر أن لفظ الطالب بالصف الخامس الابتدائي، إسلام شريف، أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى قصر العيني، نتيجة إصابته بنزيف حاد فى المخ بعد تعِد معلم عليه بالضرب داخل الفصل المدرسي، مما أدى إلى سقوطه وإصابته بنزيف حاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان