إعلان

التعليم: ندوات دينية وتثقيفية بالمدارس لإرساء قيم المواطنة

01:23 م الخميس 19 فبراير 2015

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أرسل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، خطاباً إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، يطالبه بالتوجيه لمديري مديريات الأوقاف للتنسيق مع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لإرسال أئمة الأوقاف للمشاركة في ندوات دينية وثقافية تعقد بالمدارس، بهدف إرساء القيم التربوية النبيلة، والمستمدة من التعاليم الدينية السمحة.

كما أرسل الوزير خطاباً إلى البابا تواضروس بطريرك الكرازة المرقسية، لترشيح من يراه مناسباً لتمثيل الكنيسة المصرية بكل محافظة للمشاركة في الندوات المشار إليها وموافاة الوزارة بأسمائهم؛ حتى يتسنى لها تكليف مديري المديريات التعليمية بالتنسيق معهم في هذا الشأن.

وأعرب الوزير عن سعادته بتلقي اقتراحاتهما البناءة في هذا الشأن، سعيًا لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء هذا الوطن.

يأتي هذا في إطار توجه الدولة نحو بث روح الأخوة والتسامح بين جميع أطياف وفئات الشعب المصري؛ وانطلاقًا من حرص وزارة التربية والتعليم على نبذ العنف والتطرف، والتشجيع على قبول الآخر داخل المنشآت التعليمية.

وأشار بيان وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، إلى أن الوزارة بصدد إقامة ندوات دينية، وثقافية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية؛ لتوعية الطلاب بأهم القضايا الراهنة، والدعوة إلى الاصطفاف الوطني في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن، وغرس روح المواطنة، وقيم التسامح ونبذ العنف، ودعم القيم المشتركة بين الأديان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان