إعلان

الاسكان تطرح 3183 قطعة أرض مميزة بالمدن الجديدة وتعلن تفاصيل أسعارها

10:33 ص الجمعة 13 فبراير 2015

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح ٣١٨٣ قطعة أرض مميزة فى ٣ مدن جديدة ضمن المرحلة الثانية من مشروع ''بيت الوطن'' الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، وذلك يوم ٢٣ فبراير الجاري، على أن يتم الحجز على الموقع الالكتروني الذي سيتم إطلاقه أول أيام الحجز عن طريق وزارة الاتصالات، وسيتم توجيهه للخارج فقط.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن المدن التى سيتم طرح الأراضي بها ضمن المرحلة الثانية من المشروع، هى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة، مؤكدا أنه يمكن للمتقدم حجز قطعتين فقط على اعتبار أن الأراضي المطروحة ليست مدعمة.

وأضاف الوزير :'' تم تثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين، خاصة وأن الهدف الأساسي للمشروع، هو الربط بين الوطن وأبنائه فى الخارج، بإتاحة أراض لهم ولأبنائهم وأحفادهم''، مؤكدا أن العائد المتوقع من هذه الأراضى يصل إلى مليار و166 مليون دولار.

وعن أسعار هذه الأراضي أشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، في تصريحات صحفية إلى أنه سيتم طرح 2500 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولار للمتر ، بينما سيتم طرح 311 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولار، بجانب طرح 372 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولار، موضحا أن الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضى تصل إلى 292 مليون دولار .

وأوضح عباس أنه سيتم الإعلان عن طرح الأراضي فى السفارات والقنصليات والصحف الخارجية والمواقع الالكترونية، لنشرها بين جميع المصريين فى الخارج، وتتراوح مساحة القطع المطروحة بين ٦٠٠ إلى ١٠٠٠ متر مربع، وسيتم البناء على ٥٠ ٪ من مساحة الأرض، والسماح ببناء بدروم ودور أرضي و٣ أدوار متكررة.

ولفت عباس إلى أنه سيتم سداد ٢٥ ٪ من قيمة الأرض كدفعة مقدمة، والباقى على ٥ سنوات، وفي حال سداد أي مبلغ إضافى إلى الدفعة المقدمة يتم خصم ١٥ ٪ من المبلغ المسدد، على أن يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بالدولار أيضا، شريطة أن يكون الحساب بالداخل قد تم فتحه قبل ٣١ ديسمبر الماضي.

وشدد مساعد وزير الإسكان على أنه سيبدأ تسليم الأراضي كاملة المرافق خلال الربع الثاني من ٢٠١٥.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان