إعلان

الطيب يعلن استعداد الأزهر للتعاون مع إمارة الشارقة في كافة المجالات

02:35 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:
استقبل،اليوم الدكتور أحمـد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بإمارة الشارقة، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأعرب الإمام الأكبر عن تقديره لدولة الإمارات العربية ولدورها البارز في دعم قضايا العالمين العربي والإسلامي، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، في دعم الثقافة العربية ومبادرته التي تنادي بأن يكون في كل بيت مكتبة ثقافية متنوعة للطفل والشباب والمرأة.

وأكد الطيب علي، استعداد الأزهر للتعاون الكامل مع إمارة الشارقة في كافة المجالات التعليميةوالدعوية، وبخاصة في مجال إيفاد المدرسين والوعاظ، وتدريب أئمة الشارقة على مجابهة التيارات الفكرية المنحرفة، وكيفية التعامل مع القضايا المعاصرة، مشددًا على أن الأزهر هو طوق النجاة للأمة باعتباره المؤسسة الوحيدة التي تتبنى رسالة الاعتدال والوسطية، وتنبذ التشدد والانغلاق وإقصاء الآخر.

من جانبه، أعرب الشيخ صقر القاسميعن سعادته بوجوده اليوم في رحاب الأزهر الشريف،مؤكدًا أن الأزهر هو القامة الكبيرة التي تُصدِّر صورة الإسلام الصحيحة إلى العالم كله، وتدعو إلى نشر السلام والأمان والبناء الحضاري للإنسان والأوطان، ونبذ الأفكار المتشددة التي تستهدف أمن واستقرار بلداننا العربية والإسلامية..

وأشاد الشيخ صقر القاسمي بالبعثات الأزهرية التي التقى بها في معظم الدول الإفريقية والتي تعبر عن مدى ما يقوم به من جهود تعليمية ودعوية في العالم الإسلامي، كما أشاد سموه بجهود فضيلة الإمام الأكبرفي إقرار السلام المجتمعي ودعواته المتكررة إلى تكاتف العرب ووحدة المسلمين في مواجهةالأفكار التي تشوه حقيقة الدين الإسلامي.

فيديو قد يعجبك: