إعلان

عكاشة: اليزل يعيدنا لعصر الاتحاد الاشتراكي.. وتعيين عدلي منصور سيؤدى إلى انهيار البرلمان

02:38 م الأحد 27 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

هاجم النائب توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة نبروة اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام لقائمة في حب مصر، مشيرًا إلى أنه يعيد البرلمان الحالي لعصر الاتحاد الاشتراكي.

وأوضح عكاشة، في تصريح للمحررين البرلمانيين، أن من حق الجميع تشكيل تكتلات ولكن لابد من مراعاة ألا تقتصر تلك التكتلات على تحالف واحد من أجل وجود تعددية حقيقية تحت القبة من أجل تحقيق مصالح البلاد، مضيفًا "أنا أجيد قراءة المستقبل وأكدت أن المستقلين سيشكلون العدد الأكبر داخل المجلس .

وأوضح، "كنت أول من نادى بضرورة وجود تحالف للمستقلين"، لافتًا إلى أن من أعلنوا انضمامهم لتحالف دعم مصر سيندمون على ذلك مع مرور الوقت من خلال ممارستهم للعمل البرلماني تحت القبة .

فيما انتقد عكاشة عضو مجلس النواب دعوات البعض لتعيين المستشار عدلي منصور رئيسا للبرلمان المقبل، مؤكدًا أنه من الخطأ أن يكون رئيس المجلس من المعينين.

وحذر عكاشة من تكرار نفس سيناريو الدكتور رفعت المحجوب الذي تم تعيينه في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، لافتًا إلى أن قرار مبارك وقتها تعرض لهجوم شديد من المجتمع الدولي خاصة أن جميع برلمانات العالم تختار رئيسها من ضمن المنتخب، وتابع: "تعيين عدلي منصور سيؤدى إلى انهيار البرلمان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان