إعلان

"تنسيقية للإعلام المصري" تُدين التجاوزات.. وتُشكل لجنة لمحاسبة مرتكبيها

08:43 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى المنشاوي:

اجتمعت "الهيئة التنسيقية للإعلام المصري"، اليوم الثلاثاء، بمقر غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، والتي تضم ممثلين عن كل من: نقابة الصحفيين، اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الهيئة العامة للاستعلامات ونقابة الإعلاميين (تحت التأسيس) وغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، وناقشت الهيئة التنسيقية عدداً من القضايا التي أٌثيرت مؤخراً على الساحة الإعلامية المصرية.

وفي هذا الصدد، تابعت الهيئة التجاوزات التي حدثت من بعض الإعلاميين والانتهاكات التي ارتكبوها بالمخالفة لمدونة السلوك الإعلامي التي اعتمدتها الهيئة التنسيقية مؤخرًا، والخروج على القرارات التي أصدرتها الهيئة والجهات الممثلة فيها.

وأدان المجتمعون تلك المخالفات، وعلى الأخص ما حدث من انتهاك خصوصيات الأفراد والشخصيات العامة، وما شهدته الساحة الإعلامية من ملابسات ومشاحنات بين بعض الإعلاميين، وكذلك ترويج مواد إعلامية مغلوطة بما يسئ لبعض الدول والشعوب ويضر بعلاقات مصر معها والمصالح الحيوية للبلاد.

ورحب المجتمعون بالإجراءات التي اتخذتها كل من نقابة الصحفيين وغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع في مواجهة تلك التجاوزات، وقرروا استمرار التواصل مع كل الأطراف المعنية من أجل المواجهة الحاسمة لهذا الانفلات.

وطالب المجتمعون الأطراف المعنية كافة بتحمل مسئولياتها في تطبيق القوانين واللوائح على المخالفين بكل حزم وحسم.

وقرر المجتمعون إحالة الشكاوي الواردة من الهيئة التنسيقية إلى لجنة متابعة الأداء الإعلامي وتلقى الشكاوي، والتي تضم ممثلين عن الجهات الخمس الممثلة في الهيئة التنسيقية؛ لبحث تلك الشكاوي واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وتعقد تلك اللجنة اجتماعها الأول بمقر نقابة الصحفيين، يوم السبت المُقبل الموافق 26 ديسمبر 2015.

وشددت الهيئة التنسيقية على أن استمرار تلك الممارسات إنما يؤكد الحاجة المُلحة للوفاء بالبند الرابع من "خارطة المستقبل "المتعلق بإصدار ميثاق الشرف الإعلامي، مع ما يتطلبه من إصدار القوانين المنظمة للإعلام وإنشاء الهيئات التي نص عليها الدستور، وكذلك الإسراع بإصدار قانون نقابة الإعلاميين.

وطلبت الهيئة التنسيقية من اتحاد الإذاعة والتليفزيون سرعة تقديم مشروع الإصلاح المؤسسي للاتحاد، لكي تتبناه الهيئة وترفعه إلى الجهات المعنية في الدولة، كما طلبت الهيئة التنسيقية من الهيئة العامة للاستعلامات سرعة إعداد مشروع إصلاح مؤسسي خاص بها، لتمكينها من القيام بدورها الوطني المنشود.

وتقرر عقد الاجتماع القادم للهيئة التنسيقية، يوم الأحد الموافق 10 يناير 2016، بدعوة من نقابة الإعلاميين (تحت التأسيس) في "نادي الإعلاميين" بمدينة 6 أكتوب

فيديو قد يعجبك: