إعلان

القوافل الدينية التابعة للـ"تعليم" توصي الطلاب بـ 9 وصايا

12:57 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عقد الدكتور جمعه محمد محمود مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، اجتماعا مع الموجهين العامين للتربية الدينية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة سير القوافل الدينية في المحافظات.

أشار جمعة، وفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أنه يتم متابعة خطة تنفيذ سير القوافل الدينية على مستوى مدارس المحافظات بإشراف علماء من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، مع موجهي التربية الدينية؛ لعقد ندوات وتوعية دينية، ومناقشة القضايا المعاصرة الواردة بالمقررات الدراسية التي تتوافق مع المرحلة العمرية لطلاب المدارس.

وأوضح أن هذه القضايا تتضمن: "أخطار التدخين وتحريمه – أخطار إدمان المخدرات وتحريمها - ظاهرة العنف وأسبابها وعلاجها - حقوق الجار- سماحة الإسلام - حسن الخلق - بر الوالدين- نعمة الماء وكيفية المحافظة عليها - حقوق الطريق" .

وأكد جمعه خلال الاجتماع على أهمية عمل لقاءات بين الموجهين والمدرسين لإثراء المعلم وإكسابه خبرات في شرح المنهج، مشددا على أهمية إثراء المعلم، واتساع حلقة مصادر المعرفة، مع تطبيق القواعد الرسمية في شرح المادة على الوجه الأكمل.

وشدد جمعة علي مواصفات الورقة الامتحانية والدقة في تقدير درجات التربية الدينية.

وأعلن انتهاء الوزارة من إجراء التصفيات بكل المديريات في مسابقة حفظ القرآن الكريم، والثقافة الإسلامية، وقريبا ستجرى التصفية النهائية للذين تم تصعيدهم على مستوى المديريات التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان