إعلان

بالفيديو- معز مسعود لدونالد ترامب: كلامك عن المسلمين مرفوض.. ولا يمكن التعميم

10:18 ص الأحد 20 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
رفض الداعية الاسلامي، معز مسعود، الباحث بجامعة كمبريدج، التصريحات الأخيرة التي هاجمت المسلمين من قبل بعض السياسيين، وفي إشارة إلى تصريحات المليادرير الأمريكي دونالد ترامب المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، والتي هاجم فيها المسلمين وطالب بعدم دخولهم للولايات المتحدة.

وقال مسعود إن هذه التصريحات "مرفوضة تماماً، ولا مجال لها في عالمنا المعاصر".

وأضاف "ينبغي أن نكون واضحين جداً في حقيقة أنه لا يجوز أبداً التعميم على المسلمين بسبب تصرفات قلة تنتسب إلى الإسلام".

جاء ذلك في كلمة معز، التي ألقاها في مقر الأمم المتحدة في جنيف، من خلال مؤتمر حول حماية اللاجئين في العالم، وركز حديث مسعود على ضرورة فهم أن التفاسير المعتمدة لدين الإسلام هي وحدها التي تكمن فيها الحلول الجذرية لإنهاء التطرف الديني بإسم الإسلام، وأن الحل لا يكمن أبدا في دفع الدول المسلمة في الاتجاه اللاديني، بل إن ذلك سيزيد النار اشتعالا، على حسب قوله.

وتطرق مسعود إلى بعض الأسباب الجذرية التي تؤدي إلى وجود لاجئين في العالم، مركزا حديثه على العنف والصراعات التي تنشأ نتيجة الطمع والمعتقدات الاستعلائية الخاطئة، كما نرى اليوم من  الجماعات المتطرفة المنحرفة التي تسعى في الأرض فسادا، وكذلك من بعض الدول التي تتجاوز القوانين الدولية، على حسب قوله.    

وأشاد أنطونيو جوتيريس المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، بمشاركة مسعود الذي أكّد فيها على أهمية تطوير التعليم للأجيال القادمة، بحيث يتضمن مبدأ "التعارف" القرآني الداعي إلى التنوع، بحيث يتعلّم كل شعب عن الآخر على نحو يزيل الخوف بين الشعوب الذي يسود العالم اليوم.

كما أكد أن الإرهاب صار مشكلة عالمية وجب التعاون بين كل دول الأمم المتحدة على حلّها كما وجب على جميع الدول تقديم كافة أشكال الدعم  لجهود مساعدة اللاجئين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان