إعلان

نواب يطالبون بمد فترة رئيس الجمهورية لـ ٦ سنوات

04:11 م الخميس 10 ديسمبر 2015

نواب يطالبون بمد فترة رئيس الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على :

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب المنتخبين، بتعديل مدة الحكم لرئيس الجمهورية لتصل إلي ٦ سنوات بدلاً من ٤ سنوات التي نص عليها الدستور الجديد.

وجاءت اغلب مبررات النواب حول ذلك الطلب، بان فترة ٤ سنوات غير كافية لتحقيق برنامج أي رئيس للجمهورية، بالإضافة ان فترة مجلس النواب تصل الى ٥ سنوات وهو الامر الذى يتطلب مساواتها بفترة الرئاسة على الأقل او تزيد عنها.

وقال الإعلامي توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، أنه اول من طالب بمد الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات وأن تستمر لمدة فترتين متتاليتين فقط، دون زيادتها إلي ثلاث فترات.
واضاف عكاشة في تصريح خاص، أن فترة ٤ سنوات للرئيس الجمهورية غير كافية، لتحقيق برنامجه وافكاره وسياساته، على أرض الواقع، حتى يشعر بها الشارع ويستطيع المواطن أن يقيم الرئيس في فترته السابقة وفقا لذلك.

واضاف نبيل الجمل، نقيب المحامين بالدقهلية وعضو مجلس النواب عن دائرة مدينة المنصورة، انه يؤيد مد فترة الرئاسة الى ٦ سنوات او على الأقل لمدة ٥ سنوات.

واوضح في تصريح خاص، أن الهدف من ذلك هو التساوي مع فترة مجلس النواب التي تبلغ مدتها ٥ سنوات.

وتابع، انه ضد المطالبة بزيادة دورات الرئاسة الى ثلاث دورات، لافتا الى ان دورتين فقط يكفوا لقيام الرئيس بتنفيذ أفكاره، حتى يتم افساح الطريق لآخرين.

ومن جانبه أيد الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية وعضو مجلس النواب عن دائرة شبرًا الخيمة، مد فترة الرئاسة الى ٦ سنوات، لتكون متساوية مع فترة مجلس النواب، حتى يتم التنسيق بين السلطتين بشكل طبيعي خلال ذات الفترة، ثم يكون من حق الرئيس في السنة السادسة الاستعداد للرحيل او الاستعداد للترشح لدورة ثانية.

واضاف حسب الله، في تصريح خاص، أرفض أن يتولى الرئيس أكثر من دورتين، لافتا الى دورتين يكفيان لأى رئيس ان يقدم ما عنده من سياسات وبرامج وافكار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان