إعلان

"قومي المرأة" يُطلق تدريبا مكثفا للنائبات الفائزات في المرحلة الثانية

12:43 م الخميس 10 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعلن المجلس القومي للمرأة عن إطلاق برنامجاً تدريبياً مكثفاً للنائبات الفائزات في انتخابات المرحلة الثانية تحت عنوان"نائبات مصر 2015.. المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب" خلال الفترة من 12-15 ديسمبر الجاري، حيث فازت في تلك الانتخابات 12 مرشحة على المقاعد الفردية و27 مرشحة على مقاعد القوائم.

وقالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس إن برنامج العمل يأتي استشعاراً من المجلس لأهمية دور النائبات في مجلس النواب القادم، مضيفة أن الوطن بأسره يعوّل على البرلمان القادم تلبية تطلعات المصريين فى الحياة الكريمة، وأن هناك عبء بالغ الخطورة يقع على كاهلهنّ كونهنّ القادرات على إنجاح تجربة دخول المرأة بهذا العدد في برلمان الثورة.

ويشتمل البرنامج التدريبي على موضوعات هامة من بينها نظرة عامة على نظام عمل مجلس النواب، الدور الرقابي والتشريعي لعضوات البرلمان، مناقشة الموازنة العامة للدولة والتشبيك والتواصل بين أعضاء البرلمان، دور المحليات وقانون الإدارة المحلية، قضايا المواطنة في ضوء دستور مصر، والأنظمة السياسية في مصر.

ويحاضر خلال التدريب نخبة من الخبراء والمتخصصين من بينهم الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون بجامعة القاهرة وعضو لجنة الإصلاح التشريعي، والمستشار عصام الإسلامبولي، الفقيه الدستوري، والدكتور عبد الفتاح الجبالي، الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، والدكتورة جورجيت قليني، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

كان المجلس القومي للمرأة سبق وأن قام بتنفيذ برنامج عمل مماثل لنائبات المرحلة الأولى، كما وجه التحية إلى جميع النائبات الفائزات في المرحلة الأولى والثانية سواء على النظام الفردي أو القائمة، مؤكداً أنهنّ خضنّ معركة انتخابية شديدة الضراوة وأثبتنّ أن المرأة قادرة على المنافسة في جميع المجالات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان