إعلان

بالفيديو.. جيهان السادات للمصريين: اصبروا عامين وسترون خير كثير

11:21 ص السبت 07 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

طالبت جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، المصريين بالصبر عامين فقط لحين الاستفادة من عائدات اكتشافات الغاز في البحر المتوسط، مؤكدة أن مصر ستشهد انفراجة كبيرة بعد عامين - بحسب قولها.

وقالت السادات في تصريحاتها لقناة "صدى البلد" مساء أمس الجمعة :"أنا متفائلة وحنشوف بعد عامين كل الخير لمصر، والانتخابات البرلمانية التزام وواجب على كل مصري ومصرية، فالبرلمان هو الذي سيحل مشاكلنا، ونحن مقصرين في حق مصر بعدم المشاركة في الانتخابات، فلابد أن نعرف واجبنا تجاه بلدنا ونقف جميعا يد واحدة، فنحن نمر بمرحلة في منتهى الخطورة، وأنا متفائلة فنحن ننام في بيوتنا الآن أمنين، فهناك أمان واستقرار".

وعن الانتقادات التي توجه لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل أكدت أرملة الرئيس الراحل أنور السادات أن السادات لم يكن هناك بديل أمامه سوى اتفاقية للسلام بين مصر وإسرائيل، لافتة إلى أن زوجها الراحل كان سابق عصره بأفكاره وأنه لولا اتفاقية كامب ديفيد كانت ستكون سيناء مليئة بالمستوطنات بحسب قولها.

وتابعت :"الحمد لله السادات وضعنا على الطريق الصح لصالح مصر، إسرائيل لو حلت المشكلة مع الفلسطينين الإرهاب سيقل بدرجة كبيرة، فالإرهابيون يستغلون احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية،وأتمنى ربنا يهدي نتنياهو، احنا عملنا سلام معاهم،ولكن مش قادرين نبلعه بالمعنى الكامل بسبب معاملتهم للفلسطينيين، ومن حق الفلسطيين وطن لهم، ومن حق إسرائيل التأمين لها ولكن في إطار سلام مع الفلسطينيين".

وكشفت أرملة الرئيس الراحل أنور السادات عن وصيته قبل وفاته لأسرته وأبنائه بالابتعاد عن السياسة لمعاناته منذ شبابه من السياسة، لافتة إلى أن رجل الشارع البسيط أصبح لديه وعي ونضج سياسي خلال السنوات الأخيرة بعد اندلاع ثورتين في 3 أعوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان