إعلان

المجلس "المصري - الهولندي" يوفد 3 خبراء للمساعدة في مشروع الـ1.5 مليون فدان

03:13 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، أن اجتماعات المجلس الاستشاري المصري الهولندي لإدارة المياه التي عقدت بالعاصمة الهولندية أمستردام والتي استمرت لمدة يومين بحضور خبيرين من وزارة الري، وأثنين من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى؛ أخرجت عدة توصيات هامة تعود على مصر بالفائدة في مجال المياه وتنمية الأراضي الجديدة، وإدارة مياه الصرف الصحي في المناطق الريفية .

وأوضح مغازي، في تصريحات له، الثلاثاء، أن الاجتماعات انتهت بموافقة المجلس الاستشاري على إيفاد خبير استشاري في الآبار الجوفية للمساعدة في تنفيذ مشروع الـ 1,5 مليون فدان، وخبير استشاري في الإدارة المتكاملة للسواحل الشمالية للاستفادة بخبراته في مجال حماية الشواطىء، وأخر فى إعادة إستخدام مياه الصرف الصحى لتقديم خبراته الفنية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .

وأعرب وزير الري عن شكره وتقديره للحكومة الهولندية بصفة عامة على دعمها المستمر لوزارة الموارد المائية والري، وللمجلس الاستشاري المصري الهولندي بصفة خاصة، لتناوله الدائم للموضوعات ذات الأهمية الكبيرة للوزارة من أجل تنمية وتحسين إدارة الموارد المائية.

وأكد بيان وزارة الري، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية والحكومة الهولندية في قطاع المياه، وجهود وزارة الموارد المائية والري لتعظيم الأستفادة في مجالات إدارة المياه.

فيديو قد يعجبك: