إعلان

في اليوم العالمي للطفل.. "القومي لحقوق الإنسان" يطالب بدمج ذوى الإعاقة بالمدارس

11:02 ص الجمعة 20 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان، بوضع استراتيجية لدمج الأطفال ذوي الإعاقة بالمدارس وإعادة هيكلة التأمين الصحي لتشملهم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الأربعاء.

وتأتي تلك المطالبة ضمن التوصيات التي أصدرها المجلس عن ورشة العمل التي نظمها حول "تحديات حقوق الطفل في مصر" بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، في 7 نوفمبر، بمشاركة ممثلين عن الوزارات المعنية، ومنظمات المجتمع المدنى، والمنظمات الدولية والإقليمية، والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وجاء ضمن توصيات المجلس ضرورة العمل على تفعيل القوانين الخاصة بالطفل، وتحديث وتطوير قاعدة البيانات الخاصة بعمالة الأطفال على القوانين الخاصة بالطفل بشكل دورى من قبل الجهات المعنية، وزيادة حملات التوعية الخاصة بقضية عمالة الأطفال وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية وخاصة للأسر وأصحاب الأعمال.

كما أوصى المجلس بالعمل على زيادة أعداد المدارس فى الريف المصرى لاستيعاب الأطفال بدلاً من التسرب من التعليم والزج بهم إلى سوق العمل، تغليظ العقوبة المتعلقة بتشغيل الأطفال، ودعم ومساندة منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال مساعدة الأطفال بصفة عامة وأطفال الشوارع بصفة خاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان