إعلان

بثينة كشك: ما حدث عقب ثورة يناير هو انفلات أخلاقي في المدارس الحكومية

08:26 م الأحد 04 أكتوبر 2015

بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

علقت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على واقعة الاعتداء على مديرة مدرسة في إمبابة، قائلة "إن ما حدث عقب ثورة يناير هو انفلات أخلاقي كبير في المدارس الحكومية وخلل كبير في المنظومة التعليمية".

وأضافت كشك - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل- اليوم الأحد، نحن نحاول إعادة النظام المدرسي، لكن أولياء الأمور يرفضون أغلب هذه الإجراءات.

وأوضحت كشك، أن إحدى أولياء الأمور اعتدت على مديرة المدرسة لأنها منعتها من دخول ابنتها للفصل الدراسي، مشيرة إلى أن هناك تشابه في واقعتي الاعتداء على المدارس والواقعة الأخيرة سببها أن الأم تريد إدخال ابنتها بعد بدء اليوم الدراسي.

وطالبت كشك، وسائل الإعلام بمساندة وزارة التربية والتعليم لإعادة النظام وتصحيح صورة المدارس أمام الرأي العام.

وتابعت: "هناك قرارات وزارية وقوانين من الوزارة إضافة للائحة الانضباط صدرت من الوزارة لكن لم تنفذ بالمستوى المطلوب، ويجب أن يشترك المجتمع التعليمي في العملية".

وطالبت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بتعزيز لائحة الانضباط بالمدارس وتطبيقها على الجميع، فضلًا عن مناقشتها مع كل المعنيين بالتعليم، مضيفة كما نحتاج إلى تدريب المعلمين على كيفية التعامل مع تلك المواقف المختلفة في المدارس.

فيديو قد يعجبك: