إعلان

وزير الري يزور أسوان لمتابعة مشروع المليون ونصف فدان

05:47 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: محمود سليم:

يزور الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، محافظة أسوان، على مدار يومين، وعدد من قيادات الوزارة، لتفقد المشروعات الجارية، على رأسهم مشروع المليون ونصف فدان، ومشروع توشكى.

وأوضح مغازي أن مشروع زراعة 10 ألاف فدان بمنطقة أبو سمبل، ضمن مشروع المليون ونصف فدان، كمرحلة أولى من خطة زيادة الرقعة الزراعية 4 مليون فدان، والتي تقوم على استغلال المياه الجوفية بالمنطقة عن طريق الآبار الجوفية التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار مغازي إلى أن جاري الانتهاء من 50 بئرًا، موضحًا أنه تم التعاقد مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على تأهيل عدد 52 بئر بتكلفة اجمالية 25 مليون جنيه، وإنهاء ما يقرب من 96% من الاعمال المطلوبة.

ويحضر الوزير خلال زيارته تشغيل أول (بيفت) للري بالرش، وهو مشروع يخدم 100 ألف فدان، ويتفقد الأعمال الجارية في استكمال فرع رقم (2).

وتتضمن الزيارة مشروع زراعة 17 ألف فدان، ضمن المرحلة الأولى لزراعة مليون فدان والتي تهدف إلى تخصيص أراضي تُملك للشباب لزراعتها وإقامة مجتمع تنموي يساعد القضاء على البطالة، حيث إن الوزارة تعمل على توفير البنية الأساسية للمشروع من ترعة رئيسية بطول 11،5 كم بالإضافة إلى الأعمال الصناعية من كباري ومآخذ وطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان