إعلان

نقابة الغزل والنسيج: امتناع الحكومة عن دعم زراعة القطن ''ردة'' عن وعودها

11:21 ص الإثنين 05 يناير 2015

عبد الفتاح إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، إن تصريحات عادل البلتاجي وزير الزراعة بأن الحكومة لن تدعم زراعة القطن أو تسويقه الموسم القادم وأنه على الفلاح أن يسوق محصوله بدون تدخل الدولة، بمثابة ردة عن وعود الحكومة بإنقاذ صناعة النسيج وتذليل كافة العقبات أمامها.

وأضاف إبراهيم، فى بيان صحفي اليوم الاثنين، أن النقابة سلمت رئيس الوزراء توصيات المؤتمر الذى عقد تحت رعايته والتى تنص على ضرورة دعم الدولة للفلاح وتشجيعه على زراعة القطن ، وإستنباط أصناف جديدة تتناسب مع احتياجات السوق.

وأكد رئيس النقابة، أن دعم الدولة للفلاح سيضمن وجود مساحة ثابتة سنويا من الأقطان تكفى متطلبات الشركات والمصانع وتغنى عن الاستيراد من الخارج الذى يهدر الكثير من الأموال وخاصة العملة الصعبة، موضحا أن رفع الدولة يدها عن الدعم سيساهم فى إحجاب الفلاح عن زراعة القطن والتوجه لمحاصيل أخرى ، وذلك سيؤدى لغلق 9 شركات تعمل فى حلج الأقطان وتشريد الالاف من العاملين بها.

وأشار إبراهيم، إلى ضرورة تدخل رئيس الوزراء لرد تصريحات وزير الزراعة خاصة وأنها ستساهم فى خلق بلبلة بين صفوف عمال الغزل والنسيج البالغ عددهم 2 مليون عامل، والذين ظلموا كثيرا خلال السنوات الأخيرة بسبب تخبط سياسات الوزراء فى الحكومات السابقة.

وحذر إبراهيم، من أن تساهم هذه التصريحات فى استغلال بعض التيارات السياسية لغضب العمال ودفعهم للمشاركة فى تظاهرات 25 يناير المقبلة، مطالبا الحكومة بإصدار بيان توضح فيه تصريحات وزير الزراعة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان