إعلان

محافظ القاهرة: 27 ألف أسرة يعيشون في مساكن مهددة بالانهيار في منشية ناصر

09:57 م الثلاثاء 20 يناير 2015

الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، هناك 27 ألف أسرة يعيشون في مساكن مهددة بالانهيار، في منشآة ناصر واسطبل عنتر وعزبة خيرالله ويجب إخلاء تلك المناطق فورا.

وأضاف السعيد -خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"- اليوم الثلاثاء، أن المحافظة ساهمت بـ67 فدان بالتعاون مع مؤسسة معا لتطوير العشوائيات لبناء 5300 وحدة سكنية.. وتابع قائلا: نسابق الزمن للقضاء على المناطق العشوائية التي تمثل خطورة على حياة المواطنين.

وأشار إلى أن منطقة منشآة ناصر يوجد بها شوارع عرضها لا يتجاوز متر، وبها 600 ألف مواطن يعانون من نقص الخدمات، ولدينا خطة لتغيير ملامح منطقة منشية ناصر بالكامل وبناء عمارات سكنية صالحة للمواطنين

وأوضح أن المحافظة تبني 6300 وحدة سكنية بمدينة الأسمرات وجميعها كاملة المرافق وجاهزة للسكن، لنقل العشوائيات، كما تم وضع حجر الأساس لبناء مدينة سكنية في مشروع "تحيا مصر" بتمويل 500 مليون جنيه.

وأكد على أن كل مواطن يتم إخلاء منزله سيتم توفير سكن بديل له في منطقة منشية ناصر وأن الهم الرئيسي إنقاذ المواطنين، مشيرا إلى أن أرض منطقة منشية ناصر ملك للدولة وكل المساكن بها مخالفة.

وحول منطقة مثلث ماسبيرو، قال محافظ القاهرة تلك المنطقة بالغة التعقيد ولدينا خطط لتطويرها بالكامل، وأنه يتم حاليا إعادة تخطيط في أرض ماسبيرو، حيث سيتم نزع الملكية تماما وإعادة توزيع المساحات على المستأجرين وأصحاب الأراضي. وأضاف "جلسنا مع ممثلين الملاك الصغار والكبار وتم الاتفاق على توقيع وثيقة بين الملاك والمواطنين في المنطقة إما باستمرارهم فيها بعد تطويرها أو دفع تعويضات ملائمة".

وأكد أنه هناك لجنة لحصر المساكن وإعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو وسيتم التخطيط لعمل مراكز تجارية ومقرات لشركات عالمية في المنطقة بعد تطويرها، متابعاً: "انتهينا من جراج التحرير بتكلفة 675 مليون جنيه والذي سيعمل كوحدة واحدة وتعاقدنا مع شركة للإدارة والأمن للتحكم في المداخل والمخارج والتفتيش وتوفير جميع الوسائل لتصوير السيارات داخل الجراج، مؤكدا أنه سيتم افتتاح الجراج عقب الاحتفالات بثورة 25 يناير".

ولفت النظر إلى أنه تم تطوير واجهات العمارات المقابلة لميدان التحرير، وسيتم تشغيل 21 ميني باص لنقل أصحاب السيارات إلى شوارع وسط البلد بعد فتح جراج التحرير، كما سيتم إعادة تخطيط ميدان عابدين ضمن خطة تطوير القاهرة الخديوية في القريب العاجل، وتطوير كوبري قصر النيل وميدان التحرير في القريب العاجل".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان